الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بينهم فتى بحالة خطيرة- 25 اصابة واعتقال 34 بمواجهات عنيفة باحياء القدس

نشر بتاريخ: 13/05/2011 ( آخر تحديث: 14/05/2011 الساعة: 08:51 )
القدس -معا- اصيب فتى بجراح خطيرة ، والعشرات بجراح طفيفة ومتوسطة خلال مواجهات اندلعت في عدة احياء مختلفة من مدينة القدس اليوم الجمعة .

وافاد مراسلنا ان الفتى ميلاد سعيد عياش (16عاما) اصيب بعيار ناري في البطن خلال مواجهات وقعت بين الشرطة الاسرائيلية والمواطنين الفلسطينيين في حي سلوان بالقدس، وهو يخضع لعملية جراحية في مستشفى المقاصد الخيري بالقدس، ووصفت حالته بالخطيرة.

كما اصيب شاب اخر بعيار مطاطي في الرأس من مسافة قريبة ووصفت حالته بالمتوسطة، كما اصيبت امراة فلسطينية بقنبلة غاز في ظهرها اقتحمت عليها منزلها بعد اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في حي الطور بمدينة القدس .

واكدت مصادر محلية لمراسلنا اصابة 20 شابا بالرصاص المطاطي في حي سلوان ، واصابة شابين اخرين في باب حطة بالبلدة القديمة بالقدس.

واضافت المصادر ان قوات من المستعربين اعتقلت خمسة شبان في بلدة العيسوية وان مواجهات عنيفة تدور حاليا في العيسوية وقلنديا وعدة احياء بمدينة القدس ومحيطها .

وحسب مصادر اسرائيلية والشرطة فقد تم اعتقال 34 مواطنا فلسطينيا من احياء مختلفة من مدينة القدس خلال المواجهات التي تدور في المدينة، وادعت ان ثلاثة من عناصر الشرطة اصيبوا بجراح بسيطة نقل احدهم الى المستشفى لتلقي العلاج .