الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وصول ميرلو وعبد القادر وبلعيد ووفد الصحفيين الى فلسطين

نشر بتاريخ: 13/05/2011 ( آخر تحديث: 13/05/2011 الساعة: 22:40 )
البيرة - معا- دائرة الاعلام بالاتحاد- وصل ظهر اليوم إلى الأراضي الفلسطينية جياني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية رفقة محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية وبلعيد بوميض رئيس الاتحاد الافريقي بالاضافة الى عدد من الصحفيين الرياضيين العرب والاجانب، وذلك للمشاركة في بطولة فلسطين التي تنطلق يوم غد وتستمر حتى 23 آيار الجاري، حيث كان في استقبالهم بفندق الموفنبيك برام الله عبد الناصر النجار نقيب الصحفيين وحسين عليان رئيس رابطة الصحفيين الرياضيين وعبد المجيد حجة الأمين العام لإتحاد كرة القدم.

وقال جياني ميرلو فور وصوله "لقد اكتشفت من خلال هذه الزيارة قسم جديد من العالم، فلم تكن الاحداث الفلسطينية امر جديد بالنسبة لي ولكن من خلال هذه الزيارة شاهدت الوضع الطبيعي على الارض، واعتقد بأن الوضع صعب مع مواصفات السلام بالعالم، ولكن كاتحاد دولي للصحافة الرياضية نحاول ان نوصل الصوت الى جميع دول العالم ونحاول مناقشة الاوضاع المتعلقة بالسلام في جميع هذه الدول، وخاصة في فلسطين بالرغم ان هذه المهمة هي تحدي ولكنني سعيد بخوض هذا التحدي".

|129534|

وأشار ميرلو إلى الإجتماع الذي عقده الرجوب مع جاك روج يوم امس في زيورخ حيث تم الإتفاق على تسهيل حركة اللاعبين متمنيا ً أن تنتقل هذه الحلول الى الاعلاميين الرياضيين.

وعبر ميرلو عن اندهاشه بطبيعة البناء والتطور والازدهار في فلسطين مضيفاً يجب أن رؤية مثل هذه النشاطات في فلسطين بشكل مستمر لأن هذه النشاطات تترك الأثر الكبير في نفوس الزائرين والفرق العالمية والعربية والدولية التي تأتي لزيارة فلسطين فهي تشاهد الصعوبات والمعيقات خاصة على الحواجز والجسور، فهذه الصورة تؤكد ان الشعب الفلسطيني يجب ان يحصل على الأمن والسلام في أسرع وقت".

من جانبه قال محمد جميل عبد القادر إن قوة الحدث نابعة من الناحية المعنوية العامة خاصة أنها تأتي إحياء ً لذكرى النكبة 63 للشعب الفلسطيني مضيفا ً أن البطولة تكتسب أهمية كبيرة من خلال حجم افرق المشاركة من عدة دول عربية وأجنبية.

وأكد عبد القادر أنه لا يوجد تركيز على الجانب الفني من حيث الفوز والخسارة، ولكن هذه البطولة تهدف إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني وفرصة لتعزيز الوحدة الوطنية".

|129533|

وأضاف "بالنسبة لحضور الاعلاميين العرب فشكراً للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم برئاسة اللواء جبريل الرجوب الذي حرص كل الحرص على إيصال صورة وأثير للرياضة الفلسطينية في جميع انحاء العالم، خصوصاً وأن الرياضة تلعب دوراً هاماً في وسائل الاعلام المتعددة، فهي ابداع بتنوعها وتستقطب اكبر عدد من الاعلاميين".

وأكد عبد القادر بأن الاعلام الرياضي العربي لم يصل إلى مستوى المهنية ومازل تحت ضغط كبير من خلال الحرص على ان يكون مهنيا وبين ان يكون العمل من خلال متطوعين، مشيرا ً أنه في الوقت الحالي لا يوجد في العالم من يعمل في قطاع الإعلام الرياضي كمتطوع مؤكدا ً على أن يكون الصحفي متخصص ومتفرغ ولدية رسالة من خلال نقل الحقيقة.

هذا وقد قام الوفد الزائر المتكون من جياني ميرلو ومحمد جميل عبد القادر وبلعيد بوميض وعدد من الصحفيين الضيوف وشاعران من موريتانيا مشاركان في مهرجان فلسطين الثقافي رفقة المتوكل طه وكيل وزارة الإعلام بزيارة ضريح الشهيد ياسر عرفات حيث قاموا بوضع إكليل من الزهور قبل أن يقوموا بزيارة ضريح الشاعر الفلسطيني الكبير محمود درويش برام الله.