الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طارق بن زياد يُخرج الفوج الاول من دورة الحاسوب

نشر بتاريخ: 14/05/2011 ( آخر تحديث: 14/05/2011 الساعة: 07:27 )
الخليل- معا- خرج نادي طارق بن زياد الخميس الماضي الفوج الأول من البرنامج التدريبي Microsoft Unlimited Potential في أساسيات الكمبيوتر, وجاء ذلك في قاعة مختبر الحاسوب, والذي تنفذه دائرة تكنولوجيا المعلومات في النادي بالشراكة مع مركز مصادر التنمية الشبابية لنادي بيت الطفل الفلسطيني , بإشراف المدربين مراد السلايمه وأنوار الرجبي.

برنامج Microsoft Unlimited Potential
وهو أحد البرامج الذي توفره وحدة تكنولوجيا المعلومات في مركز مصادر التنمية الشبابية، ويستهدف الفئات العمرية المتقدمة التي تبدأ من عمر 15عاما، حيث يتم اعطائهم 100 ساعة تدريبية مرخصة من قبل شركة مايكروسوفت، وتشمل 8 مناهج أساسية تتمحور حول أساسيات الكمبيوتر والانترنت والوسائط المتعددة بشكل عام, كما وتسعى الى تطوير قدارت المستفدين والارتقاء بمستواهم الفكري والتعليمي في عدة مجالات, ويتميز البرنامج بإمكانية اختيار المنهاج المتناسب مع كل فئة عمرية بما يتناسب مع قدراتها وحاجاتها.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم بصوت الطفل تامر الرجبي, فيما بعد ألقى كلمة المشاركين محمد الفاخوري, معربا عن مدى فرحته هو وزملاءه بهذا الدورة المتميزة, التي سادتها الاجواء الطيبة والرائعة, وقال" اوجه الشكر الأكبر الى نادي طارق بن زياد, الذي منحنا المشاركة في مثل هذه الدورات الفريدة من نوعها, وشكر مؤسسة رواد على دعمها المتفاني."

وتخلل الحفل بعض الفعاليات البسيطة, منها أغنية راب تحت عنوان " شو يعني UP" قدمها المشاركان إسلام الرجبي و محمد الفاخوري, حيث أوضحت هذا الفعالية تعريفها لبرنامج " UP ", وعن مدى أهميته وفائدته للطلائع .

وقدم المشارك مجدي الرجبي, عرضاً بسيطاً حول الحرم الإبراهيمي الشريف والممارسات الإحتلال ضده, وبعدها قدم المشاركون احمد ابو حماد وإسلام الرجبي ومحمد الفاخوري, سكتش مسرحي قصير, تحدث عن اهمية البرنامج التدريبي "UP", وعن مدى فائدته المستقبلية للطلائع.

وفي كلمة النادي تحدث عبد الرحيم ابو حديد, عن أهمية هذه البرامج, ومنافعها المستقبلية, وأشاد بالفعاليات التي قدمها المشاركون, ودعا الطلاب الى التواصل مع النادي في الدورات والفعاليات القادمة, وشكر مؤسسة رواد على دعمها المتواصل للنادي . وفي الختام تم توزيع الشهادات على المشاركين.