الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الثقافي البريطاني ينظم زيارة وفد فلسطيني إلى اسكتلندا

نشر بتاريخ: 14/05/2011 ( آخر تحديث: 14/05/2011 الساعة: 10:06 )
بيت لحم- معا- زار مدير عام التعليم المهني والتقني في وزارة التربية والتعليم العالي د. زياد جويلس، ومدير الكليات المهنية والتقنية في الوزارة محمود صالح بمرافقة عمداء من كلية فلسطين التقنية- العروب وكلية هشام حجاوي ومعهد المرأة في الطيرة ومحمد كوبري منسق البرامج في المجلس الثقافي البريطاني بزيارة نظمها المجلس إلى كلية أنيسلاند في اسكتلندا بين 8-15 أيار/ مايو.

واستلم الوفد خلال الزيارة جائزة العلاقات المميزة للتوظيف بين الكليات، وتهدف الزيارة التي تأتي ضمن مشروع مهارات التوظيف إلى تطوير وتوطيد العلاقات بين الكليات الفلسطينية المشاركة وكلية أنيسلاند في اسكتلندا على المستوى الاستراتيجي، إضافة إلى المشاركة في تخطيط الخطوات اللاحقة للمشروع من ناحية الاستفادة من الخبرات الاسكتلندية بموضوع التعليم المزدوج وتطوير برنامج التطوير الشخصي وتطبيقه في فلسطين.

ويذكر أن الوفد كان قد قام بالمشاركة في عملية المراجعة والتقييم لبرنامج التدريب والتعليم المهني والتقني المنظم من قبل سلطة المعايير والشهادات الاسكتلندية أثناء الزيارة إضافة إلى تعلم آليات اختيار الطلبة للعمل أو الانخراط في العملية التعليمية من أجل التطور الإضافي بعد الانتهاء من التدريب والتعليم المهني والتقني.

كما وقام الوفد كذلك بدراسة أطر العلاقة وعلاقات الشراكة بين الكلية والمشَغِّلين من أجل ضمان توظيف الطلبة الخريجين، والاطلاع على نموذج التعلم الافتراضي المتبع في الكلية وإمكانية تطبيقه في الكليات في فلسطين.

وتأتي هذه الزيارة في إطار مشروع المهارات اللازمة للتوظيف الذي ينفذه المجلس الثقافي البريطاني في ثمانية وأربعين دولة حول العالم ويهدف إلى تطوير الخبرات والمهارات المهنية والتقنية لتلبية حاجة الاقتصاديات المحلية والدولية وذلك من خلال محاور تتمثل في دراسة الاحتياجات وصياغة السياسات والتشبيك بين الجهات المعنية إضافة إلى تعزيز الشراكة بين المؤسسات التعليمية المختلفة في الدول المشاركة والمملكة المتحدة وتحفيز الشباب على الإبداع والابتكار من خلال برامج تشجيعية في المجالين المهني والتقني.