الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

آنسات ديار يثقلن مرمى بلدنا بستة اهداف

نشر بتاريخ: 14/05/2011 ( آخر تحديث: 14/05/2011 الساعة: 12:44 )
اريحا- معا- سياف عمارة - حققت انسات ديار بيت لحم فوزا كبيرا على مضيفه نادي بلدنا بستة اهداف مقابل لا شيء في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعه على استاد عقبة جبر في ختام الجولة الثامنة من منافسات دوري الشهيده سهر الجرمي التصنيفي النسوي.

دخل فريق الديار المباراة وعين اللاعبات على النقاط الثلاث التي تعزز من موقفه في الصدارة على لائحة الترتيب وحقق ما اراد حين افتتحت لاعبته جينا خنوف التسجيل لفريقها في الدقيقه ال10 وبعد هذا الهدف تسيدت لاعبات الديار المبارة بالانتشار الجيد للاعبات واعتمادهم على الكرات القصيره بينما لم يحاولن لاعبات بلدنا كثيرا نظرا لفارق الإمكانيات الواضحة بين لاعبات الفريقين .

ومن ركلة حرة مباشره على مشارف الصندوق أحرزت اميرة الهودلي الهدف الثاني للديار في الدقيقة 18 وبعدها ب5 دقائق عززت مريان البندك تقدم فريقها باحرازها الهدف الثالث اثر انفراد بحارس المرمى لينتهي الشوط الاول بتقدم الديار بثلاثة اهداف مقابل لا شيء لانسات بلدنا

لم يتغير حال المباراة في الشوط الثاني فاستمرت السيطرة والاستحواذ على الكرة للاعبات الديار فأحرزن ثلاثة اهداف في الدقائق العشر الأولى من احداث الشوط الثاني سجلها تباعا كلا من مريان البندك في الدقيقة 46 وعادت اميرة الهودلي لتحرز هدفها الثاني والخامس لفريقها في الدقيقة 53 واختتمت مهرجان الأهداف للديار اللاعبة جينا خنوف في الدقيقة 55 لتنتهي المباراة بفوز مستحق للديار على مضيفه نادي بلدنا .

وبعد هذا الفوز رفع الديار رصيده من النقاط الى 22 في المركز الاول على لائحة الترتيب يتبعه سرية رام الله الذي حقق الفوز على شابات العاصمة بخمسة اهداف دون مقابل ليرفع رصيده الى 21 نقطه مطاردا لفريق الديار في المنافسه على لقب هذا الدوري .

وأبدت مديرة فريق الديار هني ثلجية نجمة المنتخب الوطني سابقا وعضو المجلس الاعلى للشباب والرياضة ارتياحها لمستوى فريقها في هذا الدوري.

وأكدت على علو كعب اندية بيت لحم على غيرها يرجع الى التزام اللاعبات في التدريبات وبأن بداية التأسيس للكرة النسويه بدأ في بيت لحم بجهود مكثفه من المعنيين في الرياضة النسويه ومن عزيمة اللاعبات الساعيات للوصول الى مستوى جيد للرفع من مستوى الرياضة النسويه في فلسطين.

كما اكدت هني ثلجية على ضرورة توفر الملاعب المعشبة للسيدات وإعطائهم الحق الكافي في اجراء الوجبات التدريبية على الملاعب المعشبه كما اكدت على ان مستوى اللاعبات يرتفع تدريجيا وهن بحاجة الى الالتزام والتدريب باستمرار بالاضافه الى ازدياد فرصة المشاركة للاندية النسويه على الصعيد المحلي كما حثت على اهتمام اكبر من جانب المسؤولين في الرياضة النسويه التي تعود فائدتها على المنتخب الوطني في المشاركات الخارجية .