الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تدعو للمشاركة في فعاليات إحياء ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 14/05/2011 ( آخر تحديث: 14/05/2011 الساعة: 13:49 )
غزة- معا- دعت نقابة الصحفيين في غزة اليوم السبت، الزملاء الصحفيين إلى المشاركة في النشاطات والفعاليات التي تنظمها الجماهير الفلسطينية غداَ لإحياء الذكرى الأليمة، وفضح احتفالات الاحتلال بذكرى استقلاله المزعوم الذي أقيم على معاناة الشعب الفلسطيني.

وأشارت بأنه حق الشعب الفلسطيني المشروع في العودة إلى دياره التي طرد منها، والتي كفلتها كل المواثيق والأعراف الدولية، باعتباره حقا عاما وفرديا لكل إنسان طرد من أرضه بالقوة، ومنع من العودة إليها.

وأكدت نقابة الصحفيين في بيان لها وصل "معا" التفافها حول منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني، حملت أمانة النضال من اجل حقوق الشعب الفلسطيني، وحافظت عليها من الضياع رغم كل المؤامرات التي حيكت وتحاك بحق الشعب الفلسطيني لإجباره التنازل عن حقوقه المشروعة.

شددت نقابة الصحفيين الفلسطينيين على دعمها ومساندتها لاتفاق المصالحة الفلسطيني الذي وقع برعاية مصرية، ومؤكدا على ضرورة المضي فورا في تنفيذه، باعتباره انجازاً وطنياً انتظره شعبنا طويلا، وإحباط كل المحاولات والتهديدات الإسرائيلية التي تستهدف إعادتنا إلى المربع الأول.

ووجهت كل التحية إلى فرسان الكلمة الذين كانوا دائما في الطليعة يكتبون بدمائهم لفلسطين، وتدعوهم إلي تسليط الضوء على معاناة شعبنا نتيجة النكبة المتواصلة منذ أكثر من ستين عاما، ويشرعوا أسلحتهم القلم والصورة والكلمة والرسمة، وشحذ الهمم التواقة للحق الفلسطيني غير القابل للتصرف أو التنازل.

وجددت نقابة الصحفيين دعوتها للزملاء الصحفيين ولكل وسائل الإعلام العربي والدولية استخدام الأسماء الفلسطينية العربية للاماكن في الأرض المحتلة، وعدم استخدام المصطلحات الإسرائيلية في محاولة منها لعبرنة الأرض.