الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمسيات ومسابقات قرآنية تنفذها دار القرآن والسنة

نشر بتاريخ: 14/05/2011 ( آخر تحديث: 14/05/2011 الساعة: 14:35 )
غزة- معا- نظمت أسرة مسجد أبي ذر الغفاري منطقة حي الأمل بخان يونس بالتعاون مع دار القرآن الكريم والسنة يوم الخميس الماضي أمسية قرآنية تحت عنوان "تلاوة القرآن بالغريب من التلاوات".

وافتتحت الأمسية بتلاوة للقارئ "امجد جعفر" برواية حفص عن عاصم، ورحبت أسرة المسجد بالضيوف الكرام وعلى رأسهم الشيخ الداعية عاهد زينو إمام المسجد العمري بغزة و الأستاذ جمال أبو سحلوب مشرف دائرة القراءات بخان يونس.

وفي كلمة له وجه أبو سحلوب شكره القائمين على تنظيم هذه الأمسية التي من شأنها أن تبصر الناس بغريب التلاوات القرآنية ، موضحاً أن هذه التلاوات قد أقرت من قبل النبي محمد صلى الله عليه وسلم وتناقلت حتى وصلت إلينا.

وقام الشيخ زينو بتقديم الابتهالات التي أضفت جو الروحانية على الأمسية ومن ثم شرع القارئ محمود السنوار بقراءة آيات من القرآن برواية ورش عن نافع، ثم تلاوة للقارئ إبراهيم شامية برواية السوسي عن أبي عمرو البصري، ثم تلاوة للشيخ وائل السر برواية خلف عن حمزة.

وفي نهاية الأمسية أقيمت مسابقة في معرفة صوت القاري حيث قام الشيخ عاهد زينو بتقليد ما يقارب من 12 قارئ مشهورين عبر العالم من أشهرهم العجمي وعبد الباسط عبد الصمد والعفاسي و الطبلاوي وآخرون.

ومن جهة أخري, عقدت دار القرآن الكريم والسنة في بيت لاهيا مسابقة ثقافية لطلاب التحفيظ في مسجد الشهيد أحمد ياسين، وكانت المسابقة بإدارة الشيخ حمزة ماضي حيث تم عرض المسابقة من خلال جهازlcd ليكون هناك مجال أكبر لذا الطلبة في التفكير.

وجاءت هذه المسابقة لإضفاء روح التنافس بين الطلبة والعمل على إخراجهم من جو التحفيظ الذي يعقبه اختبارات نهاية العام الدراسي وفي نهاية المسابقة تم توزيع جوائز قيمة للطلاب المتفوقين.