الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ولويل وهزاع يؤكدان على اهمية دور الاعلام للمرحلة المقبلة

نشر بتاريخ: 14/05/2011 ( آخر تحديث: 14/05/2011 الساعة: 17:00 )
قلقيلية- معا- اكد امين سر حركة فتح في قلقيلية محمود ولويل والنائب عن كتلة فتح احمد هزاع اليوم على اهمية دور الاعلام خلال المرحلة المقبلة سواء في تثبيت المصالحة او الاستحقاق الفلسطيني باقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشاد ولويل بالدور المميز الذي يلعبه الإعلامي في إبراز القضايا الوطنية الهامة وهموم المواطن وما يعانيه من قبل الاحتلال في محافظة قلقيلية على وجه الخصوص.

وأكد ولويل على ضرورة التزام الإعلامي بالمهنية والحيادية المطلقة وتسليط الضوء على القضايا الوطنية المتعلقة باستحقاقات شعبنا القادمة باعتبار أن الإعلام هو السلطة الرابعة الهامة في تقرير مصير الشعوب في ظل التغيرات التي تعصف بالوطن العربي.

بدوره أشار النائب احمد هزاع إلى أهمية تسخير الرأي العام العالمي والإعلام الدولي لخدمة القضية الفلسطينية وما يعانيه المواطن من ممارسات قمعية من قبل الاحتلال وجنوده في كافة أرجاء فلسطين والقدس على وجه التحديد.

وندد هزاع بسياسة حكومة الاحتلال التي تنتهجها في تضليل الإعلام الدولي وتزييف الحقائق لتغطية جرائمها بحق الأرض والإنسان.

جائت اقوال ولويل وهزاع هذه خلال حفل نظمته حركة فتح في قلقيلية لتكريم الإعلاميين بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي صادف الثالث من شهر أيار حضره أعضاء لجنة الإقليم وأمناء سر المناطق التنظيمية.

من جانبه شكر نعيم سويلم عضو المجلس الإداري لنقابة الصحافيين وأمين سر المكتب الحركي للصحافيين حركة فتح على هذه اللفتة التي تزيد من دافعية الإعلاميين نحو العمل بشكل مهني يلبي احتياجات المحافظة.

وطالب الحضور بضرورة الاستمرار في عقد اللقاءات الخاصة بالإعلاميين مشيرون إلى دور الإعلام الهام في إحداث التغيير الذي يحتاجه الشعب الفلسطيني مؤكدين أهمية تشكيل مجلس إعلامي ينعقد بشكل دوري لوضع خطة إعلامية موحدة تنهض بواقع المحافظة.

وفي نهاية الحفل تم تكريم كافة الإعلاميين بدروع تقديرية رمزية.