الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيرزيت ستشارك في الملتقى الـ 17 لتبادل عروض التدريب

نشر بتاريخ: 14/05/2011 ( آخر تحديث: 14/05/2011 الساعة: 19:48 )
بيرزيت– ديما نادر دعنا– اعلنت جامعة بيرزيت عن مشاركتها باعمال الملتقى السابع عشر لتبادل عروض تدريب طلاب الجامعات العربية خلال الفترة ما بين 16 20 من الشهر الحالي حيث ستقوم جامعة الحسين بن طلال وباشراف المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية باستضافة اعمال المؤتمر القادم.

وتعتمد فلسفة العمل في المجلس العربي على تشجيع اعضاء اتحاد الجامعات العربية بتوفير فرص تدريبية لطلاب الجامعات العربية عن طريق اقامة ملتقى سنوي يتم خلاله تبادل فرص التدريب ما بين الجامعات العربية من مختلف التخصصات على ان يكون التدريب ملائما لدراستهم طبقا للقواعد التي تضعها الجامعات والهيئات التي ترغب في توفير فرص التدريب، بالاضافة الى تشجيع الانشطة العلمية والثقافية والفنية لطلبة الجامعات العربية عن طريق عقد مؤتمر نشاط طلابي عربي سنوي في احدى التخصصات العلمية او الانسانية.

وتؤكد الجامعة على ضرورة منح تسهيلات في الاقامة للطلاب المستفيدين من برنامج التدريب من مختلف الجامعات العربية، والسعي مع الجهات المختصة في البلدان العربية على انشاء لجان وطنية لتدريب طلاب الجامعات العربية.

وقد عبر بعض الطلبة الذين شاركوا في لقاءات سابقة عن اهمية المشاركة في هذا النوع من البرامج لما له من فائدة كبيرة في تبادل الخبرات والتعرف على بلدان عربية اخرى ويساهم ايضا في التنوع مما يساعد على ايجاد الابداع الفكري عند العديد من الذين شاركوا.

ويذكر ان مجلس ادارة المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية يتكون: من جامعة بيرزيت، البحرين، الجزائر، حلوان، السلطان قابوس، والجامعة اللبنانية.