الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يعد الموظفين بصرف راتب شهر كامل قبل حلول شهر رمضان ويؤكد أن تشكيل حكومة الوحدة لن يكون بأي ثمن

نشر بتاريخ: 20/09/2006 ( آخر تحديث: 20/09/2006 الساعة: 16:36 )
غزة- معا- وعد رئيس الوزراء اسماعيل هنية جميع الموظفين الذين لم يتلقوا رواتبهم منذ أكثر من ستة أشهر بصرف راتب شهر كامل قبل حلول شهر رمضان الكريم, مشيراً الى أنه قام بعدة اتصالات بهذا الشأن مع الأمين العام لجامعة الدول العربية وأمير قطر وأن دولة قطر قدمت دعما قدره 50 مليون دولار.

واتهم هنية اسرائيل باستهداف وحدة وترابط الشعب الفلسطيني وحكومته من خلال الحصار الذي تفرضه على الاراضي الفلسطينية, قائلا:" إن الشعب الفلسطيني لن يركع رغم الحرب الدنيئة التي يشنها الاحتلال, والتي طالت لقمة عيشه".

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها هنية أمام مسيرة حاشدة لموظفي وزارة الصحة لمبايعته ودعم الحكومة، انطلقت اليوم الأربعاء من مقر الوزارة وصولا الى مكتبه بغزة حيث تقاطعت مع مسيرة أخرى كانت قد انطلقت من الجامعة الاسلامية.

وفيما يتعلق بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية قال هنية:" إن المشاورات مستمرة بشأن تشكيلها وأن الحركة سوف تشكلها برغبتها وأنها قطعت شوطا طويلا في هذا الاتجاه", مضيفا أنها لن تكون بأي ثمن إلا لتعزيز الحقوق والثوابت والبناء والاعمار.

كما أكد هنية حرص حكومته على حماية حقوق الشعب الفلسطيني والوحدة الوطنية, داعيا الشعب الفلسطيني إلى مزيد من الصمود في مواجهة الاحتلال مردداً قوله" لن تسقط القلاع ولن تخترق الحصون ولن يسرقوا منا المواقف".

وأضاف هنية أن حكومته لن تنس اللاجئين المشردين في مخيمات الشتات منذ أكثر من 50 عاما ولن تنس عذاباتهم وأنها ستكون الوفية لهم وللشعب الفلسطيني, مؤكدا سعي حركة حماس وحرصها على تحقيق الاتفاق الوطني منذ أن خاضت الانتخابات.

وكان مئات الموظفين من وزارة الصحة قد طالبوا خلال المسيرة الرئيس عباس بأخذ دوره إلى جانب الحكومة في النظر إلى معاناة الموظفين والعمل على تأمين الرواتب, مرددين الهتافات التي تؤكد دعمهم للحكومة ومبايعتهم لرئيس الوزراء اسماعيل هنية.

ودعا الموظفون إلى المزيد من الوحدة والصمود من أجل المساهمة في بناء الدولة الفلسطينية, رافعين اللافتات التي كتب على بعضها "لا للتآمر على وحدة الشعب الفلسطيني" مؤكدين تمسكهم بالثوابت الوطنية ورفضهم للحصار.

ومن جانبه دعا وزير الصحة الفلسطيني باسم نعيم تجمع الموظفين في مقر الوزارة إلى توجيه النداءات والصرخات العالية إلى من يحاصر الشعب الفلسطيني وعدم السماح لأي جهة أن تنال من وحدة الشعب الفلسطيني.

وقال نعيم:" لن نقبل بأن يسيس أحد هذه الاضرابات" معربا عن شكره للموظفين على صبرهم واستمرار وقوفهم خلف الحكومة رغم عدم استلامهم الرواتب.

كما دعا نعيم كافة العاملين في النقابات إلى توجيه الإجراءات التصعيدية إلى الإدارة الأمريكية وإسرائيل محملا اياهم المسؤولية حول حصار وتجويع الشعب الفلسطيني.