الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجزيرة والترجي يستهلان مشوارهما بالتعادل في بطولة فلسطين الدولية

نشر بتاريخ: 14/05/2011 ( آخر تحديث: 15/05/2011 الساعة: 10:33 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- احتكم فريقا الجزيرة الأردني وترجي واد النيص الفلسطيني للتعادل بهدفين في انطلاق منافسات المجموعة الأولى لبطولة فلسطين الدولية التي تأتي احياءً لذكرى النكبة الفلسطينية.

وجرت المباراة على إستاد الخضر بحضور محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل، ونائب قائد منطقة بيت لحم سليمان قنديل، والنائب في المجلس التشريعي الفلسطيني فايز السقا، ومدير الارتباط العسكري ابو حرب، وحسن عطاونه مدير الاستخبارات العسكرية، ورئيس بلدية الخضر رمزي صلاح، وعضوا اتحاد القدم محمد ابو سرور ومحمود خليفة، ورئيس وفد الجزيرة الأردني سلمان حجاوي، ورئيس نادي ترجي واد النيص سليم ابو حماد.

وبدأت مراسم المباراة بدخول الفريقين إلى ارض الملعب يتقدمهم أطفالا يحملون إعلام الفيفا والعلمين الفلسطيني والأردني بالإضافة الى طاقم الحكام، وعزف النشيدين الوطني الفلسطيني والأردني.

وسجل أهداف اللقاء علي عايش ومحمد فليفل للجزيرة فيما سجل عرفات صبيح وشادي فرحان للترجي.

الحكام: يونس الشويكي، سعدي ابو سنينة، امين الحلبي، عبد الرحيم ادريس رابعا، وراقبها: كمال رومي.

افضل لاعب: حصل لاعب ترجي واد النيص عرفات صبيح على لقب افضل لاعب في المباراة.

المباراة:
الشوط الأول:
لم تمض سوى ثلاث دقائق حتى تمكن الجزيرة الأردني الذي ضغط منذ البداية مستغلا ارتباك وعدم انسجام الترجي وسجل هدف التقدم عن طريق علي عايش الذي اقتنص كرة من بين أقدام المدافعين وبطريقة جميلة سددها زاحفة الى أقصى يسار الحارس محمد شبير.

بعد الهدف تراجع الجزيرة الى المنطقة الخلفية وضغط الترجي الذي بدأ الدخول رويدا رويدا الى اجواء المباراة، وجاء اول تهديد حقيقي على مرمى الجزيرة في الدقيقة 11 عندما رفع خضر يوسف كرة عرضية الى رأسية سميح يوسف غمزها الى جوار القائم.

كرر خضر يوسف المحاولة مرة أخرى في الدقيقة 15 عندما توغل بكرة وسددها صاروخية الى الخارج.

واصل الترجي ضغطه وتمكن لاعبوه من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 26 عندما سدد سميح يوسف كرة ركنية ارتقى لها عرفات صبيح لتعانق الشباك، لتعود المباراة الى نقطة الصفر، واستمر الترجي في ضغطه الذي لم تمضي دقيقين على الهدف السابق حتى تمكن شادي فرحان لاعب الترجي من احراز الهدف الثاني لفريقه بعدما مونه اشرف نعمان بكرة في العمق ليسددها فرحان داخل الشباك.

بعد الهدف رمى الجزيرة بكل ثقله سعيا لتعديل النتيجة وكاد لؤي عمران ان يسجل هدف التعادل لفريقه الجزيرة عندما انفرد بالحارس محمد شبير وحاول التسديد الا ان المدافع اسرع في ابعاد الكرة من امامه.

وضيع امجد الشعيبي كرة اخرى قوية عندما ارسل قذيفة هائلة صدها الحارس.

اشرف نعمان توغل بكرة منفردا ولم يفلح في اختراق المنطقة وسددها الى الخارج.

هدف التعادل للجزيرة جاء في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع بتوقيع اللاعب المتمكن محمد فليفل الذي كان متربصا امام مرمى الترجي وسدد الكرة داخل الشباك.

وبعد ذلك اشهر الحكم البطاقة الصفراء للاعب الترجي خضر يوسف، لينتهي الشوط بالتعادل بهدفين.

الشوط الثاني:
جاءت بداية الشوط مثيرة وقوية وعمل الفريقان على بناء الهجمات المكثفة في محاولة لاضافة هدف التقدم الثالث وزاد الفريقان من طلعاتهما في داخل منطقة العمق، وكانت اخطر الفرص للترجي عندما مرر اشرف نعمان كرة موزونة وصلت شادي فرحان سددها من مشارف منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الايسر لمرمى حارس الجزيرة حماد الاسمر.

مرة أخرى اشرف نعمان حول كرة الى عرفات صبيح والأخير سددها مرت بجوار القائم، ليعود نفس اللاعب ويسدد كرة أرضية زاحفة الى الخارج.

تبديل في صفوف الجزيرة بخروج علي عايش واشراك احمد البدوي، واخر لترجي واد النيص بإخراج سميح يوسف واشراك رامي مسالمة.

وانحصر اللعب وسط الميدان وفرضت الرقابة على تحركات اللاعبين حيث استعان مدرب الجزيرة بأجراء تبديلين فأشرك هشام علي مكان إبراهيم السعدي واشرف شتات مكان محمد فليفل.

تبديل اضطراري للجزيرة بخروج ماجد محمود للإصابة وحل مكانه رؤوف القربي.

وضيع خضر يوسف فرصة العمر لواد النيص عندما سدد كرة من امام المرمى لكن كرته ذهبت أدراج الرياح.

ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة بالتعادل بهدفين.