الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى الحرية: حق العودة هو المطلب الأول والأهم للنضال الوطني الفلسطيني

نشر بتاريخ: 15/05/2011 ( آخر تحديث: 15/05/2011 الساعة: 10:42 )
رام الله -معا- اكد منتدى الحرية أن عودة جميع اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم في فلسطين التاريخية هي حق ثابت لا تلغيه مرور السنيين مهما طال الزمن، مثلما لا تلغيه أية محاولات قد تقع، للالتفاف حوله، أو تجاهله.

وقال المنتدى :"حق العودة للاجئين الفلسطينيين جميعا، هو حق طبيعي وطني سياسي أخلاقي إنساني لا تنازل عنه، وتحقيقه ملزم لكل الفلسطينيين، مواطنين وقيادات، مثلما هو ملزم لكل العرب وللعالم كله، باعتبار ان تحقيقه يمثل انتصارا لمبدأ الحرية والعدل الذي تناضل القوة الخيرة في العالم لتحقيقه، وهزيمة للعدوانية الاسرائيلية".

واكد على حق العودة هو أول وأهم الثوابت الفلسطينية الوطنية. وهو المطلب الأول والأهم للنضال الوطني الفلسطيني والعربي والإنساني، ولا يجوز أبدا القفز عنه أو الالتفاف عليه. والتمسك به هو معيار الصدق الوطني الفلسطيني والعربي والديني والإنساني الأول، وكل من يشكك في حق العودة بالقول أو العمل، هو محل شك في صدقه الوطني والقومي والأخلاقي الإنساني.

ودعا كل الفلسطينيين، مواطنين وقيادات، وكل العرب وكل العالم، إلى النضال القوي المتواصل من اجل تطبيق قرار الأمم المتحدة 194 القاضي بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم في فلسطين التاريخية.