الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامديست تحتفل بتخريج فوج دورة في اللغة الانجليزية للمعلمين

نشر بتاريخ: 15/05/2011 ( آخر تحديث: 15/05/2011 الساعة: 10:28 )
رام الله -معا- احتفلت وكالة التنمية الدولية الأمريكية (USAID) من خلال شريكتها الأمديست (AMIDEAST) يوم الخميس الماضي في مطعم الخليل في مدينة الخليل بتخريج ستة وعشرين معلما و معلمة من دورة اللغة الانجليزية ، استمرت الدورة لمدة خمسة اشهر حيث خضع المعلمون لـ 200 ساعة مكثفة في تعلم اللغة الانجليزية .

وقام بتدريس هذه الدورة متخصصين في اللغة الانجليزية من مؤسسة الامديست. خضع للتدريب معلمين من جامعة الخليل وجامعة البوليتكنيك و جامعة النجاح في نابلس، وعقدت دورة في كل جامعة، وحضر الاحتفال نائب رئيس كل من الجامعات المشتركة بالدورة وسامر سعد ممثلا عن وكالة التنمية الامريكية.

من جانبه تقدم الدكتور جون شوميكر رئيس مشروع تطوير الكوادر التعليمية الفلسطينية بالشكر لكل الحضور، وقال إن انه فخور بكل من تخرج من هذه الدورة التدريبية و الاثر الذي سيساهم في تطوير التعليم العالي الفلسطيني.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الشهادات على الخريجين وسط أجواء سادتها عبارات الشكر والتشجيع من جمهور الحاضرين راجين بذلك دوام استمرارية الدورات ، لما لمسه الاساتذه من تقدم و دعم على الصعيد التعليمي ، الثقافي والتربوي .

وقامت الأمديست بتنظيم هذه الدورة من خلال برنامجها "تطوير الكوادر التعليمية في الجامعات الفلسطينية" (PFDP). ويهدف هذا النشاط الى تعزيز معرفة المعلمين باللغة الانجليزية ليتمكنوا من تطوير مهاراتهم في الحوار و الكتابة و كذلك في تعليم اللغة لطلابهم.

ويسعى برنامج تطوير الكوادر التعليمية في الجامعات الفلسطينية (PFDP)، إلى تفعيل وإصلاح التعليم الجامعي في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية، وتعزيز ثقافة مؤسساتية للتعليم والتعلم.