الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال يكتسح المجتمع الافريقي

نشر بتاريخ: 15/05/2011 ( آخر تحديث: 15/05/2011 الساعة: 10:25 )
اريحا- معا- سياف عمارة - بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ورئيس الاتحاد العربي للصحافة محمد جميل عبد القادر وبلعيد بوميد رئيس الاتحاد الافريقي للصحافة الرياضية ورئيس رابطة الصحفيين الرياضيين حسين عليان وعلى انغام عزف النشيط الوطني الفلسطيني افتتحت مساء الجمعة مباريات المجموعة الثالثة من بطولة فلسطين الدولية لكرة القدم بمناسبة أليمه على الشعب الفلسطيني وترسيخا لحق العودة في ذكرى النكبة وقد شهدت لقاءان جمع الاول نادي هلال القدس بمجتمع افريقيا ( ج. افريقيا) وانتهى لمصلحة المقدسي بتسعة اهداف مقابل هدف واحد كما تغلب نادي تفرغ زيتونه الموريتاني على البقعه الأردني بهدف وحيد . الى تفاصيل اللقاءات :

هلال القدس – مجتمع افريقيا
مكان المباراة : ستاد اريحا الدلي
عدد الجمهور : 3000

الشوط الاول :
منذ بداية المباراة ضغط هلال القدس على مرمى المجتمع الإفريقي دون دخوله في مرحلة جس النبض وكاد مراد عليان ان يحرز الهدف الأسرع في البطولة في الدقيقة الثانية اثر تسديده من داخل الصندوق لكن الحارس ابعد الكره الى ركلة ركنيه .

وفي الدقيقة العاشرة انطلق اللاعب محمد جمال من الميمنة وهيأ كرة زاحفة لزميلة موسى أبو جزر المتربص داخل الصندوق وأودعها الأخير بشباك نيو ماسيمبو معلنا عن هدف التقدم لفريقه لكن لم تدم فرحة المقدسيين طويلا فبعد ثلاث دقائق ومن هجمة منسقة لتفرغ زينه من منتصف الملعب انتهت على قدم المهاجم برين اثر تمريره قصيره من زميلة ماسيني ليسددها الأول زاحفة في شباك عبد اهل الصيداوي .

وبعد هدف التعادل سيطر هلال القدس كليا على زمام المباراة بفضل انتشار لاعبيه بشكل جيد واعتمادهم على الكرات القصيره ومن مجهود فردي رائع استطاع محمد جمال ان يحرز الهدف الثاني للهلال المقدسي بعد مراوغته لمدافعين من مجتمع إفريقيا وسدد كرة قوية على يمين الحارس (17) لتتوالى الأهداف تباعا في شباك الحارس نيو ماسيمبو فاثر انطلاقة صاروخيه من الميسرة هيأ ايهاب ابو جزر كرة داخل الصندوق تهادت على قدم مراد عليان الذي اودعها بالشباك معلنا عن الهدف الثالث في الدقيقة 23 وعاد نفس اللاعب ليدك شباك ماسيمبو مره اخرى بالهدف الرابع اثر ارتباك في خط دفاع مجتمع افريقيا (26) .

تحصل هشام الصالحي على انذار اثر لعبه الخشن .
وواصل مراد عليان تألقه في المباراة ومرر كرة رائعة من الميسره لزميله موسى ابو جزر المتربص داخل الصندوق ليسدد كرة زاحفة معلنا عن الهدف الخامس (34) وبعد اربع دقائق احتسب الحكم ركلة جزاء لهلال القدس اثر تعرض مراد عليان الى اعاقة داخل منطقة الجزاء انبرى لها بنجاح اللاعب هيثم ديب لينتهي الشوط الأول بنتيجة كبيرة للمقدسي بستة اهداف مقابل هدف واحد .


الشوط الثاني :
لم يتغير حال المباراة كثيرا في الشوط الثاني فقد ظهر نادي المجتمع الافريقي بمستوى مترهل في هذا الشوط وبقي الهلال الأخطر والأكثر استحواذا على الكرة واعتمادهم على نقل الكرات القصيره بين ارجل اللاعبين واستطاع اللاعب هشام الصالحي من زيادة جعبته من الاهداف اثر مجهود فردي رائع في الدقيقه 63 وسدد كرة زاحفة ليعلن عن الهدف السابع لفريقة وبعد الهدف مباشره خرج هشام الصالحي ودخل بدلا منه صلاح زبيدة في منطقة المنتصف .

وكاد محمد جمال من ان يضيف الهدف الثامن للهلال اثر ركلة حرة مباشرة على مشارف الصندوق لكن الحارس ابعد الكرة بقبضة يدية . واستمر الضغط الهلالي على مرمى منافسه مما اثمر عن الهدف الثامن في الدقيقة 75 اثر انطلاقة من الميمنة للاعب حسام ابو صالح الذي هيأ كرة عرضية داخل الصندوق ارتقى لها محمد جمال معلنا عن الهدف الشخصي الثاني له والثامن لفريقة .

واختتم مهرجان الأهداف اللاعب موسى ابو جزر الذي استطاع ان يسجل هاتريك في هذه المباراة اثر تناقله الكره مع زميله مراد عليان من بعد خط المنتصف تلاعبا في المدافع الوحيد انيس علي ومن ثم بالحارس نيو ماسيمبو واودعها ابو جزر ببساطه في مرمى مجتمع افريقيا . لتنتهي المباراة بفوز الهلال المقدسي بنتيجة ثقيلة جعلته على رأس المجموعة الثالثه .


حكام المباراة : السنغالي حسين كاسية للساحة ، احمد جبريل ووليد شعبان مساعدين ، موسى كنعان رابعا .

مراقب المباراة : فتحي رمان .


وفي مباراة ثانية واستطاع تفرغ زيتونه الموريتاني من تحقيق الانتصار بهدف وحيد في اللقاء الذي جمعهما على نفس الملعب سجله اللاعب الشيخ بيي في الدقيقة 84 .