الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حسام التكروري ومراد ثائر يتسيدان بطولة النكبة للشطرنج

نشر بتاريخ: 15/05/2011 ( آخر تحديث: 15/05/2011 الساعة: 10:30 )
قلقيلية- معا- محمود شبيطة- توج لاعب نادي شباب الخليل حسام التكروري بطلا لبطولة الرجال فيما تسيد لاعب نادي شباب كفر ثلث مراد ثائر بطولة الناشئين ضمن فعاليات بطولة النكبة للشطرنج والتي اقيمت في نادي عزون.

فبحضور محافظ محافظة قلقليلة العميد ربيح الخندقجي وعضو المجلس التشريعي وليد عساف ورئيس بلدية عزون اللواء احمد عمران وممثل دائرة شوون اللاجئين في منظمة التحرير في قلقليلة سائد طبيب ومعتصم قشوع رئيس لجنة الخدمات الشعبية في محافظة قلقيلية وامين سر اقليم فتح في المحافظة محمود ولوليل ورئيس الاتحاد الفلسطيني للشطرنج خالد عز الدين وامير سر الاتحاد بلال رضوان ورئيس نادي شباب عزون مفيد اسماعيل ورئيس نادي كفر ثلث جاسم عودة ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة محمد عبد الفتاح شبيطة وقيادة الشرطة الفلسطينية في المحافظة وعدد كبير من ضباط الاجهزة الامنية ومئات من الحضور اختتم مساء السبت بطولة النكبة والتي استمرت لمدة يومين اثنين وسط منافسة قوية في كلا البطولتين.

البطولة التي انطلقت ظهر الجمعة وسط مشاركة 20 لاعبا ممثلين باندية عزون وكفر ثلث والخليل والقدس وعلار والاتحاد العسكري في فئة الرجال فيما شارك 38 لاعبا في فئة الناشئين من اندية اهلي قلقليلة وشباب عزون وشباب كفر ثلث حيث استمرت البطولة لمدة 7 جولات وعلى مدى يومين كاملين.

فعلى مستوى بطولة الرجال واصل اللاعب الظاهرة حسام التكروري لاعب نادي شباب الخليل(16عام) مفاجائاته في البطولات الكبرى عندما تمكن من حسم اللقب لصالحه وكانت المفاجاة الكبرى عندما تعادل مع اللاعب الكبير طلال شبيطة وتمكن من الفوز في مبارياته الستة ليحرز 6.5 نقطة ويؤكد انه بالفعل رقم صعب في المعادلة الشطرنجية في فلسطين فيما حل لاعب نادي شباب عزون طلال شبيطة ثانيا برصيد 6 نقاط من 5 انتصارات وتعادلين وجاء لاعب نادي الخليل كمال السيوري ثالثا بالبطولة برصيد4.5.

وفي فئة الناشئين حقق لاعبو نادي كفر ثلث تحت قيادة المدرب محمود شبيطة مفاجاة مدوية عندما تمكن اللاعب مراد ثائر من تحقيق المركز الاول بعدما فاز في كل مبارياته وتحصل على العلامة الكاملة7/7 فيما حل لاعب نادي كفر ثلث الاخر ايهاب مروان ثانيا برصيد 5 نقاط فيما اكتف لاعب نادي عزون الياس رضوان بالمركز الثالث برصيد 5 نقاط ايضا.

وفي تعليق له اكد اداري الشطرنج في نادي كفر ثلث ان هذه النتائج هي اكبر انتصار للنادي واشاد بالمستوى الذي وصل له الفريق منذ تعاقده مع المدرب شبيطة مؤكدين ان هذا اللقب هو بداية الطريق الى المزيد من الانجازات .

اما لاعبو الخليل فاكدو سعادتهم الغامرة بحصول حسام التكروري على المركز الاول مؤكدين ان اللاعب بات رقما صعبا في بطولات فلسطين حيث سبق له ان مثل فلسطين في بطولة كاس العالم التي اقيمت في روسيا.

محافظ محافظة قلقليلة العميد ربيح خندقجي اكد في كلمة له سعادته بما وصله له نادي عزون من تنظم واداء ملفت واشاد بالروح الرياضيه للاعبين وما وصلت له الرياضة في المحافظة.

وكان لافت في البطولة مشاركة لاعبتين اثنتين من نادي اهلي قلقليلة وهما عبيدة والعانود زهير يمثلان الشطرنج النسوي وبحضور راعي الشطرنج في مدينة قلقليلة الدكتور زهير عاشور حيث نالت اللاعبة عبيدة زهير ميدالية المركز السابع كتقدير لادائها المتميز حيث شاركت في بطولة الذكور.

التكريم:
وفي نهاية الحفل كرمت ادارة البطولة الفائزين الثلاثة في بطولة الرجال والفائزين الثلاثة في بطولة الناشئين بالكؤوس والجوائز المالية كما كرم اصحاب االمراكز العشرة من كلا البطولتين.

وكرمت ادارة البطولة حكام البطولة حيث كرم رئيس لجنة الحكام في البطولة الدولي عبد الرحمن مجد ( حكم بطولة الرجال) والناطق الاعلامي في لجنة الحكام محمود شبيطة ( حكم بطولة الناشئين ) والحكم سمير قبلاوي وعبد لله جودة.

كما كرمت ادارة البطولة المؤسسات الداعمة وبلدية قلقليلة وبلدية عزون والمحافظة واللجنة الوطنية لشؤون اللاجئين التي بدورها تبرعت بكافة الجوائز العينية من كؤوس وغيرها.

وفي نهاية الحفل الذي استمر لقرابة الساعتين قام الحضور بزيارة معرض ذكرى النكبة الذي اقيم في مدرسة عزون المتوسطة.