الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العالول: حركة "فتح" متمسكة بنهج الشهداء وسائره على دربهم

نشر بتاريخ: 15/05/2011 ( آخر تحديث: 15/05/2011 الساعة: 12:05 )
نابلس -معا- اقامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح " في اقليم نابلس عبر مؤسسة الاشبال والزهرات مخيما لابناء الشهداء في المحافظة في الذكرى الـ 63 للنكبة تحت اسم "مخيم ابناء شهداء جبل النار الثاني " .

وأكد محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض التعبئة والتنظيم خلال زيارة تفقدية للمخيم على قدسية الشهداء, والواجب تجاه أبنائهم وأسرهم، مؤكدا على استعداد المفوضية الدائم لدعم ورعاية مثل هذه الفعاليات والمخيمات والوقوف إلى جانب أبناء الشهداء ورسم البسمة على وجوههم.

وقال العالول أن حركة "فتح" في ذكرى النكبة متمسكة بنهج الشهداء وسائره على دربهم حتى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

واشار موسى ابو زيد عضو المجلس الثوري لحركة فتح رئيس لجنة الاشبال والزهرات في مفوضية التعبئة والتنظيم الى أن هذا المعسكر ينظم للمرة الثانية، مؤكدا ان موسسة الاشبال والزهرات تقوم على رعاية العديد من المعسكرات سنويا وترعى العديد من النشاطات الخاصة بابناء الشهداء لأن ذلك رد جزء من الجميل لابناء الشهداء الذين ضحو بارواحهم من أجل الوطن .

وذكر بيان اللجنة الاعلامية لحركة "فنح " في مفوضية التعبئة والتنظيم أن المخيم اقيم في مركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة و شارك فيه 80 شبلا وزهرة تتراوح أعمارهم بين 12 و14 سنة، تولى الإشراف عليهم وتنفيذ النشاطات المقرّرة لهم دائرة الاشبال والزهرات في اقليم نابلس ومفوضية التعبئة والتنظيم.

وقالت سلوى رمضان المشرف العام على المخيم ومنسقة الاشبال والزهرات في اقليم نابلس أن هدف المخيم التواصل والتفاعل مع الآخرين وخلق روح انسجام بين ابناء الشهداء وتعريفهم في بعضهم البعض بالاضافة لاحياء ذكرى النكبة التي يجب ان تبقى في ذاكرة ابنائتا .

ومن ضمن النشاطات التي نفّذت داخل المخيم قالت رمضان انه تم تقسيم المشاركين الى عدة مجموعات كل مجموعة سميت باسم مدينة او قرية دمرها الاحتلال في عام النكبة لتبقى ذاكرة ابناء شعبنا حيه .

وذكر البيان أن العالول وابو زيد ومحمد صبيحات الامين العام لتجمع ابناء الشهداء وحسن ابو العيلة امين سر حركة فتح في طوباس ومروان وشاح المدير العام لمركز الشهيد صلاح خلف قد تناولوا الطعام مع الاطفال وشاركوهم بعض النشاطات المقامة في المخيم .

ويذكر ان مؤسسة الاشبال والزهرات في مفوضية التعبئة والتنظيم اصدرت العدد 12 من "مجلة وعد " والتي تحدث في معظم مواضيعها عن النكبة في لغة الاطفال .