الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زايدة: يجب حل مشكلة الرواتب دون تأخير

نشر بتاريخ: 15/05/2011 ( آخر تحديث: 15/05/2011 الساعة: 15:45 )
رام الله- معا- طالب الدكتور سفيان ابو زايدة عضو المجلس الثوري لحركة فتح بحل مشكلة الرواتب ولو حتى بشكل جزئي، وعدم الانتظار الى ان يتم تحويل عائدات الضرائب التي تحتجزها اسرائيل.

وقال أبو زايدة ان الموظف الفلسطيني هو ضحية لمعادلتين ظالمتين. الاولى اسرائيلية تقول: اما ان تقتلوا بعظكم بعضا و اما ان يقتلكم الجوع. و هذا امر غير مستغرب من حكومة اسرائيلية يمينية متطرفة لا تتمنى الخير لشعبنا و تريد جرنا الى مربع العنف والتطرف، اما المعادلة الاكثر ظلما وهي فلسطينية بأمتياز تقول على ما يبدوا : اما ان اكون على راس الطاولة او تجوعوا.

واضاف أبو زايدة لماذا لم يأمر الدكتور سلام فياض بتسديد جزء من الراتب على الاقل لكي يسلك الموظف مصالحة الضرورية؟ سيما ان اموال الضرائب التي تحولها اسرائيل هي جزء فقط من فاتورة الرواتب. اين الجزء الباقي؟ ولماذا لم يتم التعاطي مع الطرح بحل مشكلة الموظفين بشكل جزئي؟ ام هناك من يريد القول انكم قد تمونون من الجوع من بعدي؟.

وقال: "ليس من العدل ان يتم استخدام الموظفين كدرع بشري لتحقيق غايات سياسية. الشعب الفلسطيني يعرف تماما ما يدور حوله و سيحاسب كل مقصر في حمل الامانه من خلال صناديق الاقتراع التي اصبحت على الابواب".