الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة شؤون المرأة تكرم مدير عام مجموعة اوغاريت للتسويق

نشر بتاريخ: 15/05/2011 ( آخر تحديث: 15/05/2011 الساعة: 13:17 )
رام الله -معا- كرمت وزارة شؤون المرأة ربيحة ذياب ، في مقرها بمدينة رام الله ، مدير عام مجموعة اوغاريت للتسويق امل ضراغمه المصري (كأول امرأة تنظم مؤتمرا للعلاقات العامه والتسويق في فلسطين وحصولها على اكثر النساء تأثيرا في العالم بين اثنتي عشره امرأة) وكرمت ايضا مجموعة من النساء الفلسطينيات المتميزات في كافة المجالات.

وقدمت ذياب الدروع التقديرية للمكرمات، وهن الدكتورة حنان عشراوي (أول إمرأة يتم إنتخابها في العام 2009 لعضوية اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وشاركت في مفاوضات السلام)، وزهيرة كمال (أول امرأة تنتخب لمنصب أمين عام الإتحاد الديمقراطي الفلسطيني 'فدا، وبالإضافة إلى كونها أسيرة ومناضلة فقد كانت أول وزيرة لشؤون المرأة، وحاليا مديرة مركز المرأة الفلسطينية للأبحاث والتوثيق التابع لليونسكو)، وعلا عوض (أول امرأة ترأس الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني).

كما تم تكريم عبير عودة (أول امرأة فلسطينية تم تعيينها في موقع رئيس هيئة سوق المال الفلسطيني)، ليانة بدر (أديبة وكاتبة وفنانة ومخرجة فلسطينية، حصلت على المرتبة الثلاثين في مجلة اربيان بزنيس عن مجال الأدب ضمن قائمة أنشط 100 امرأة عربية). وميسون عودة (انشأت أول إذاعة نسوية فلسطينية وهي 'نساء اف ام')، وعلا أبو الغيب (رئيس مؤسسة نجوم الأمل لتميز عملها بتقديم كافة أشكال الدعم للنساء المعاقات).

كما أدرجت أسماء نساء في قائمة التكريم ولم يتمكن من الحضور، وهن: محافظ رام الله ليلى غنام، رئيسة بلدية رام الله جانيت ميخائيل، منى الفرا من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة، هيفاء الكيلاني من منتدى المرأة العربية في لندن، نتالي حنضل وهي شاعرة فلسطينية مقيمة في أميركا.