الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية كفر راعي تعقد اللقاء المجتمعي الأول لمشروع التخطيط الاستراتيجي

نشر بتاريخ: 15/05/2011 ( آخر تحديث: 15/05/2011 الساعة: 15:32 )
جنين - معا - عقدت بلدية كفر راعي اللقاء المجتمعي الأول والخاص بمراحل إعداد الخطة الإستراتيجية لبلدة كفرراعي ، وذلك بحضور الشركة الاستشارية شركاء في بناء القدرات ومئات المواطنين وممثلي مؤسسات المجتمع المحلي في البلدة ووجهاء البلدة والشخصيات الاعتبارية وممثلين عن جميع القطاعات في البلدة.

وفي بداية اللقاء رحب احمد ملحم رئيس البلدية بالحضور موجها الشكر لوزير الحكم المحلي ووزارة الحكم المحلي وصندوق البلديات على إدراج بلدية كفرراعي على هذا المشروع الريادي.

وأكد ملحم على أهمية وضع خطة إستراتيجية لبلدة كفرراعي للأربع سنوات القادمة من خلال دراسة واقع البلدة وتحديد الاحتياجات القادمة وتجميع كافة الطاقات والكفاءات وتشخيص المجالات المتعلقة بكافة قطاعات التنمية وأهمية المشروع لحشد الموارد وتحقيق المشاركة المجتمعية ضمن مفاهيم الشفافية والمساءلة والتكاملية.

ثم قدم ملحم المراحل والخطوات التي قامت بها البلدية لتنفيذ هذا المشروع وتشكيل اللجان الأساسية للتخطيط حيث ان البلدية حاليا بصدد تشكيل لجان أصحاب العلاقة والعمل التخصصي .

ودعا كافة الأهالي ممن يجد في نفسه القدرة للتواصل مع البلدية لتشكيل اللجان وتقديم الدعم لها ، وعن أساليب إعلام الجمهور التي قامت بها البلدية لمشاركتهم في عملية التخطيط تحت شعار "عمار يا كفرراعي".

واشار ملحم على ان البلدية ستعقد لقاءات لاحقة مع المجتمع المحلي لتحقيق المشاركة المجتمعية لوضع خطة إستراتيجية تستند للإمكانيات المتاحة وقابلة للتطبيق.

وبعد ذلك قدم عضو البلدية سمير صبيح شرحا عن التخطيط الاستراتيجي وأهميته وعن دور اللجان المتعلقة بمراحل وآلية وضع وإعداد الخطة وتشكيلها وهيكلية تنفيذ الخطة والتي سيستمر العمل فيها لمدة ستة شهور .

ومندوبا عن شركة شركاء في بناء القدرات قدم وضاح عبد السلام شرحا مفصلا عن مراحل تنفيذ الخطة واهميتة المشاركة المجتمعية وتشكيل اللجان المتعلقة بها ودور المجتمع المحلي باللجان.

وبعد ذلك قام ممثل عن قطاع الشباب بعرض الصفحة الالكترونية التي قامت البلدية بتأسيسها باسم "عمار يا كفرراعي" وعن التواصل الاجتماعي والنجاح التي تحققه الصفحة .

وفي نهاية اللقاء والذي استمر لأكثر من ثلاث ساعات تم فتح باب النقاش والاقتراحات من قبل الحضور حيث اتسمت بالشفافية والمشاركة الايجابية وقام الجميع بتعبئة نماذج الاقتراحات والتوصيات التي سيتم دراستها بتشكيل اللجان التخصصية وتقييم اللقاء .