الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أشبال وزهرات نابلس تختتم فعاليات مخيم أبناء شهداء جبل النار الثاني

نشر بتاريخ: 15/05/2011 ( آخر تحديث: 15/05/2011 الساعة: 16:54 )
نابلس - معا - اختتمت مؤسسة الأشبال والزهرات التابعة لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" إقليم نابلس، فعاليات مخيم أبناء شهداء جبل النار الثاني.

وحمل المخيم اسم أبناء شهداء جبل النار الثاني، والذي أقيم لأبناء شهداء محافظة نابلس على شرف الذكرى 63 ليوم النكبة في مركز الشهيد صلاح خلف، وضم 80شبلا وزهرة ، من الفئة العمرية 12-14 عام.

و من ناحيتها ، أوضحت سلوى رمضان : أن هذا المخيم و الذي ينظم على مدار السنة الثانية لأبناء الشهداء ، يأتي ضمن الخطة الإستراتيجية التي أطلقتها المؤسسة في بداية العام الجاري و على رأس سلم أولوياتها أبناء الشهداء .

مؤكدة : على دور المخيم في صقل شخصية المشاركين ، بعد ما تعرضوا له خلال سنوات العدوان الإسرائيلي من فقدانهم لذويهم و إلى الكبت والتعذيب على يد المحتل الذي لا يفرق بين طفل وشاب ومسن ، ولم يسلم من شره حتى الشجر والحجر.

و جرى الحفل الختامي للمخيم بحضور المقدم عمر البزور مدير شرطة نابلس و المقدم مقداد سليمان مدير شرطة طوباس و عدد من قيادة المؤسسة في إقليم نابلس .

و في كلمته أعرب البزور عن الأهمية الكبيرة لإجراء هذا المخيم لهذه الفئة الهامة من أبناء شعبنا، وأكد على الدور الكبير الذي تلعبه مؤسسة الأشبال و الزهرات في رعاية أبناء الشهداء في مختلف المجالات . مؤكدا على استعداد الشرطة الدائم لدعم ورعاية مثل هذه الفعاليات والمخيمات والوقوف إلى جانب أبناء الشهداء ورسم البسمة على وجوههم .

و كان المخيم قد انطلق في 12/5/2011 ، وشمل العديد من الفقرات التدريبية والترفيهية والتربوية والرياضية ، إضافة إلى العديد من الفعاليات واللقاءات ، وشهد المخيم عدة زيارات لشخصيات رسمية وشعبية ، في مقدمتهم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول ، و موسى ابو زيد عضو المجلس الثوري لحركة فتح و رئيس مؤسسة الأشبال و الزهرات و حسن ابو العيلة أمين سر حركة فتح في إقليم طوباس و محمد صبيحات الأمين العام لتجمع اسر الشهداء و مروان و شاحي مدير عام مركز الشهيد صلاح خلف و رافع الظاهر مدير دائرة الجباية و المكوس في الضفة و المكتب الحركي للمعلمين الفتحاويين في اقليم نابلس ، الذين التقوا بالمشاركين وتحدثوا إليهم واستمعوا لفقرات إبداعية منهم و شاركوهم تناول وجبة الغداء .
و استضافت منتزه واحة الباذان المشاركين في المخيم و نظمت لهم برنامجا ترفيهيا بحضور عماد صلاحات ، عضو اقليم نابلس .

و في الختام تم توزيع الشهادات و الهدايا التقديرية على المشاركين . وشكرت رمضان كل من ساهم بإنجاح هذا المخيم ، مؤكدة على استمرار المؤسسة في تنفيذ المزيد من الانشطة ذات العلاقة .