الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد إطاحته بإبداع.. دلاسال العاصمة يغرد وحيدا بصدارة دوري السلة

نشر بتاريخ: 16/05/2011 ( آخر تحديث: 16/05/2011 الساعة: 14:07 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد- حقق فريق دلاسال القدس فوزاً عريضاً على إبداع الدهيشة بنتيجة 68 -28،خلال المباراة التي ضمت الفريقين في صالة العمل الكاثوليكي ببيت لحم في ختام منافسات الأسبوع قبل الأخير - الثاني عشر- لدوري الدرجة الممتازة لكرة السلة.

وتصدر دلاسال القدس الذي أنهى جميع مبارياته الترتيب برصيد 24 نقطة من أصل 12 مباراة، فيما يواجه إبداع ( 21 نقطة) في مباراته الأخيرة فريق حطين يوم الخميس عند الساعة السابعة والنصف في صالة ماجد اسعد بالبيرة.

وأكدت النتائج تأهل دلاسال القدس كأول الترتيب وإبداع الدهيشة ثاني الترتيب الى المربع الذهبي "الفاينل فور" فيما تتنافس فرق السرية وبير زيت وأرثوذكسي بيت لحم على المقعدين الثالث والرابع، وهم بانتظار مباراتهم المتبقية خلال الأسبوع الثالث عشر.

وبحسب عضو اتحاد السلة ماجد بنورة فقد تأكد هبوط فرق: قلنديا وإسلامي بيت لحم والفارعة لتذيلهم الترتيب فيما يهبط العمل تلقائياً لعدم اشتراكه في الدوري.

وكشف بنورة ان مباريات المربع الذهبي ستنطلق في السادس والعشرين من الشهر الجاري حيث سيلعب اول الترتيب مع ثالث الترتيب والثاني مع الرابع.

وكان من المفترض ان تجري مباراة إبداع ودلاسال في صالة ماجد اسعد الا ان الاتحاد قام بنقلها في اللحظات الأخيرة نظرا لإجراءات جيش الاحتلال على حاجز قلنديا.

وجاء ابداع الى المباراة بخمسة لاعبين فقط معظمهم من رجال الصف الثاني، فيما قدم دلاسال وكلهم اصرار على الفوز بكامل نجوم الفريق.

الربع الأول:
بدأ مدرب دلاسال الأجنبي ديرك بتشكيلته الأساسية توفيق رفيدي وسليم سكاكيني وايلي نصراوي وسري عامر وحازم خطاب، فيما لعب إبداع بالتشكيلة: فراس شعلان، ورمزي الجعفري، ومحمد سليمان، وخالد خميس وثائر جقال.

وجاءت بداية اللقاء متكافئة قبل ان تبدأ أخطاء إبداع بالارتفاع، ويبدأ تفوق دلاسال الذي واصله طيلة أرباع المباراة في ظل عدم وجود بدلاء من إبداع، بالمقابل لعب دلاسال بكل أريحية وسار الربع من طرف واحد وهذا افقد المباراة رونقها وانتهى لدلاسال بالنتيجة 20/8.

الربع الثاني:
واصل دلاسال سيطرته على مجريات المباراة وسط تراجع في مستوى إبداع الذين بدأ الإرهاق يظهر واضحا على ادائهم وزادت أخطائهم حيث خرج خالد خميس بالأخطاء الخمسة، بالمقابل صال وجال لاعبو دلاسال في ارض الميدان ولم يواجهوا اي منافسة وانتهى الربع لصالحهم بالنتيجة 19/7.

الربع الثالث:
خرج من ابداع بالاخطاء الخمسة خلال هذا الربع اللاعبين رمزي الجعفري وفراس شعلان وبقي لاعبين في ارض الملعب واستمرت السيطرة لدلاسال نظرا لعدم تكافؤ الفرص ووسع لاعبو دلاسال الفارق بشكل كبير وانهوا الربع بالنتيجة 19/8.

الربع الرابع:
مال اللعب من قبل دلاسال للاستعراض ودفع مدربهم للاستفادة من دكة البدلاء وإجراء عدة تبديلات وفي الدقيقة السابعة والنصف خرج محمد سليمان من ابداع بالأخطاء الخمسة ولم يبقى الا اللاعب ثائر جفال ما دفع الحكم لانهاء الربع بالنتيجة 10/5، لدلاسال والمباراة بفوز دلاسال بالنتيجة 68/28.

الحكام: مفلح عقل، عنان دراغمة ابراهيم عثمان.
سجلها فؤاد كنعان، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية جوزيف دبدوب.
المراقب الفني: ماجد بنورة وانيس سماعنة.

وقال عضو الاتحاد ماجد بنورة تعقيبا على المباراة: كنا نتمنى ان نتابع مباراة جميلة، وهي لم ترتقي للمستوى المطلوب، ابداع جاء بخمسة لاعبين وهي مباراة قانونية.