السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يتفقد محلات الصرافة التي داهمها الاحتلال وصادر اموالها ويعقد اجتماعا مع ممثل المانيا لدى السلطة

نشر بتاريخ: 20/09/2006 ( آخر تحديث: 20/09/2006 الساعة: 23:32 )
جنين -معا- قام محافظ محافظة جنين، قدوره موسى اليوم بزيارة تفقدية لمحلات الصرافة في مدينة جنين والتي تعرضت لحملة دهم وتفتيش من قبل قوات الاحتلال ومصادرة أوراق مالية وأوراق تتعلق بحسابات المواطنين من خلال هذه المحال والعبث بها . حيث شملت الزيارة مؤسسة نصار للصرافة، ومحل بوجيرمي للصرافة، ومحل أبو مرار للصرافة.

واستنكر المحافظ اعمال القرصنه هذه، قائلاً:" انها تأتي في احلك واصعب الظروف الاقتصادية التي يمر بها ابناء الشعب الفلسطيني في معظم محافظات الوطن وخاصة محافظة جنين" .

واشار المحافظ الى :" ان هذه الاموال هي ودائع للناس تمت مصادرتها وانه عمل بعيد عن الموضوعية لانه يصادر املاكا خاصة للمواطنين التي تأتيهم عبر اهلهم وابنائهم في الخارج وسط احتباس للرزق منذ عدة اشهر وعدم تسليم الرواتب للموظفين في الوظيفة الحكومية".

وطالب المحافظ جهات حقوقية انسانية وممثلي دول العالم للتدخل للحد من الانتهاكات الاسرائيلية لحقوق الانسان الفلسطيني .

من جهة اخرى طالب المحافظ قدوره المواطنين الى المزيد من التعاون والالتفاف والتكافل الاجتماعي في شهر رمضان المبارك .

كما عقد المحافظ اليوم اجتماعاً مع رئيس مكتب ممثلية جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، يورغ راناو واطلعه على الوضع العام في المحافظة والوضع السياسي والأمني، مستعرضا الأوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني من حصار خانق والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والصحية والتعليمية المتردية وارتفاع نسبة البطالة.

ودعا موسى الحكومة الألمانية والاتحاد الأوروبي للوقوف إلى جانب السلطة الوطنية الفلسطينية ممثلة برئيسها محمود عباس ودعم برنامجها الوطني على المستويين الداخلي والخارجي ودعم كل البرامج والخطط التي تطرحها للخروج من الازمة الحالية .

وقال موسى :"ان القضية الفلسطينية ليست قضية اقتصادية بل انها قضية احتلال ولا بد من زواله كي تنعم المنطقة بالهدوء والامن" .

واشار الممثل الالماني الى ان الحكومة الالمانية لم توقف دعمها للسلطة الوطنية وانها مستمر بهذا الدعم سواء للبنية التحتية او مشاريع اقتصادية، مؤكداً على ضرورة العمل على ارساء اجواء من الهدوء والتعاون للمضي قدوما في مشروع السلام في المنطقة .