الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتصالات المقالة تدعو المجتمع العربي والدولي لدعم قطاع الاتصالات

نشر بتاريخ: 16/05/2011 ( آخر تحديث: 16/05/2011 الساعة: 13:15 )
غزة- معا- دعا وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المقال د. م يوسف محمود المنسي الاتحاد الدولي للاتصالات وكافة الدول الصديقة الشقيقة إلى دعم جهود الحكومة الوطنية في سعيها لتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأراضي الفلسطينية التي تعاني من الحصار المستمر ومن العراقيل الإسرائيلية الرامية إلى تعطيل مشاريع التنمية وخاصة في قطاع الاتصالات.

وقال المنسي في بيان وصل "معا" نسخة منه بمناسبة اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات والذي يوافق السابع عشر من أيار من كل عام حيث ينعقد هذا العام في جنيف بسويسرا أن الحكومة الفلسطينية سجلت انجازات كبيرة على صعيد تطوير قطاع الاتصالات ومجتمع المعلومات رغم الحصار والحرب الإسرائيلية وحققت قفزة نوعية تضاهي العديد من دول الجوار في كثير من المجالات بفضل الإرادة الفلسطينية.

وأضاف أن فلسطين لازالت تعاني من حاجتها لتطوير قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخاصة في المناطق النائية والمهمشة وهناك العديد من المشاريع التي تحتاج إلى دعم المجتمع الدولي من اجل ترجمة شعار اليوم العالمي للاتصالات في سد الفجوة الرقمية بين المجتمعات المتقدمة والمجتمعات الريفية.

وشدد على أن وزارته تسعى لتطبيق أهداف هذا اليوم في تحقيق حياة أفضل للمجتمعات الريفية بفضل تكنولوجيا المعلومات.

واعتبر المنسي أن ترجمة توجهات الوزارة يحتاج إلى دعم المجتمع الدولي والى إرادة حقيقية في الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف ممارساته بحق الشعب الفلسطيني والتي تحول دون تنفيذ مشاريع التنمية بما فيها تطوير قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.