الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين لدى السعودية تحيي ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 16/05/2011 ( آخر تحديث: 16/05/2011 الساعة: 12:55 )
بيت لحم- معا- أحيت سفارة دولة فلسطين لدى المملكة العربية السعودية ذكرى النكبة الثالثة والستون في مقر السفارة في مدينة الرياض امس الاحد بحضور جمهور كبير من الجالية الفلسطينية والسعوديين.

كما توجه السفير جمال الشوبكي بكلمة إستهلها بالطلب من الحضور الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء النكبة وأرواح شهداء فلسطين والشهداء الذين سقطوا على حدود فلسطين خلال إحيائهم لذكرى النكبة.

ونقل تحيات الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية للحضور، وأعرب عن ترحيبه بوجودهم ودلالته على تلاحم الشعب الفلسطيني مع قيادته ومن يمثلها وأيضا تمسكهم بهويتهم الفلسطينية.

كما وجه شكره للملكة العربية السعودية، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على الدعم المستمر للقضية الفلسطينية شعبا وحكومة.

وأكد على أهمية هذا الدور المساند للموقف الفلسطيني في كافة المحافل الاقليمية والدولية لتعزيز صمود شعبنا في مواجهة كافة التحديات التي يواجهها.

وأوضح السفير أهمية إحياء ذكرى النكبة وتكاتف الجهد الرسمي والشعبي لإحيائها هذا العام خاصاً وأننا نقف على أعتاب إستحقاق أيلول لإنتزاع الإعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشريف في ظل إعتراف وتأييد رسمي متزايد.

وأوضح أن التمسك بحق العودة هو حق كفلته لنا الشرعية الدولية عبر قرار 194 وأيضا رد فعل على سياسة التهجير والتشريد والاستيطان والتي تتبعها دولة الإحتلال منذ عام 1948 بشكل متزايد وعنيف.

كما أكد على تمسك الشعب الفلسطيني بمنظمة التحرير كممثل شرعي ووحيد له في الوطن والشتات ووصفها بأنها العنوان الأبرز في إدارة الصراع مع دولة الإحتلال والعنوان الجامع للفلسطينيين.

وتخلل الحدث لوحات شعرية لشعراء فلسطينيين وزجل كما تم عرض فيلم وثائقي قصير عن النكبة. كما تم تكريم المقدم ناصر ظافر الاسمري وهو ضابط سعودي وذلك لدوره البطولي في حرب 1948.