الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المجموعات الارثوذكسية" تكرم قدامى الكشافين

نشر بتاريخ: 16/05/2011 ( آخر تحديث: 16/05/2011 الساعة: 13:29 )
بيت لحم- معا- أقام اتحاد المجموعات الكشفية الأرثوذكسية بمناسبة مرور مئة عام على تأسيس الحركة الكشفية الفلسطينية حفلاً تكريمياً لقدامى الكشافين في المجموعات الأرثوذكسية العربية في فلسطين ممن كان لهم باع طويل في خدمة الحركة الكشفية الفلسطينية، في قاعة جمعية الاحسان الأرثوذكسية العربية في بيت جالا.

وحضر الحفل عدد من قادة المجموعات الكشفية في المحافظات الشمالية ورؤساء وأعضاء المؤسسات الخيرية والاجتماعية وعضو المجلس التشريعي فايز السقا ورؤساء الأجهزة الأمنية.

وبدأ الأحتفال الذي أدار عرافته القائد طوني شكري بقراءة من الكتاب المقدس تلاه عزف النشيد الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحركة الكشفية وشهداء الوطن الذي عزفته فرقة المجموعة الكشفية الأرثوذكسية البيتجالية ثم بدء ببرنامج الاحتفال الذي شمل على دبكات تعبيرية وعزف على الآلات الموسيقية الكشفية وعزف منفرد على القانون وفقرات أخرى.

كما تم إلقاء كلمة جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية ألقاها القائد محمد درويش الدهدار أمين عام الجمعية الذي شكر فيها قدامى الكاشفين المكرمين أملاً أن لا يبخلوا على حركتنا الكشفية بتجاربهم وخبراتهم الطويلة في هذا المجال وحث الجميع على الاستمرار في العطاء أملاً أن تستمر الحركة الكشفية بنظرتها الجديدة، تلاه كلمة رئيس اتحاد المجموعات الأرثوذكسية القائد اليكس اربيب الذي هنأ المشاركين وتمنى لهم حياة كريمة مليئة بالعطاء كما كانوا دائما وتمنى أن تستمر حركتنا الكشفية الفلسطينية بوحدتها الى مئات السنين.

|129675|

ثم ألقى كلمة المكرمين القائد عودة بشارة ابراهيم عضو اللجنة التنفيذية في جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية حيث مر على تكوين الحركة الكشفية الفلسطينية وتنقلها من عام 1912 لغاية 2011 وأوصى القادة الجدد أن يقوموا بواجباتهم خير قيام متمسكين بأهداف ومبادىء وقوانين الحركة الكشفية.

كما هنأ المتحضر بهم وشكر القائمين على هذا التكريم من إيمانهم بأنه أسمى غايات النفس البشرية حاجتها إلى التكريم.

|129668|

وفي نهاية الاحتفال قام القادة محمد دريش الدهدار، ماهر ساحلية، عودة بشارة إبراهيم، اليكس أربيب، سليم زيدان بتوزيع وسام التكريم وشهادة البراءة الموقعة من جمعية الكشافة الفلسطينية واتحاد المجموعات الكشفية الأرثوذكسية العالمية والذي بلغ عددهم 73 قائد وقائدة من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقدم درع تذكاري لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية ودرع مماثل لجمعية الإحسان الأرثوذكسية في بيت جالا وشهادة عضوية شرف من اتحاد المجموعات الكشفية الأرثوذكسية العالمية للقائد عودة بشارة إبراهيم.