السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة الجهاد الإسلامي تحيي احتفالا لتكريم أهالي الأسرى

نشر بتاريخ: 16/05/2011 ( آخر تحديث: 16/05/2011 الساعة: 13:58 )
غزة- معا- أحيت حركة الجهاد الإسلامي صباح اليوم احتفالا لتكريم أهالي الأسرى والأسيرات المحررات منذ عام 67 حتى الآن في الصليب الأحمر بغزة, واستهدف الاحتفال أهالي الأسرى المداومين في وزارة الأسري والمحررين وتبلغ 280 أسرة.

وقال موفق حميد مسئول جمعية الأسري والمحررين حسام في حديثه لمعا" بأنهم يتضامنون اليوم مع الأسري المضربين عن الطعام احتجاجاً علي سياسية العزل الانفرادي وإغلاق الملفات الطبية, حيث لجأ الأسري الي الإضراب عن الطعام لمدة 8 أيام خلال الشهر الحالي".

واستنكر حميد ما تقوم به إدارة السجون بحق الأسير "أكرم منصور" الذي أمضى في السجون الإسرائيلية 33 عاما وهو مصاب بمرض السرطان في الرأس ولا يمكنه الحراك ولديه كسور في القدمين, مطالباً من وزارة الأسرى والمحررين أن تمضى في طلبها بالعمل له عملية في احدي المستشفيات.

ووجه استهجانه لعدم الإفراج عن الأسري الذين تم انتهاء الحكم عليهم ولم يتم الإفراج عنهم ومنهم الأسير "عاطف محمد حسان" الذي أمضى داخل السجون 18 عاما والأسير أحمد جلال أحمد حسين الذي أمضى في السجون الإسرائيلية 7أعوام والأسير سعد خليل اليازجي الذي قد أمضى في السجون الإسرائيلية 7 أعوام ولم يتم إصدار الحكم بالإفراج عنهم يوم أمس وكانت حجج الاحتلال الإسرائيلي بأنه لم يتم الإفراج عنهم بسبب ذكرى النكبة.

ووجه حميد كل التحية الي الأسير البطل محمد الزهار الذي تم الإفراج عنه في 10 من الشهر الحالي وعند عودته من معبر ايرز رفض تفتيشه من قبل الاحتلال الإسرائيلي, واعتدي بالضرب على الجندي الإسرائيلي وتم اعتقاله مرة اخري والحكم عليه بالسجن لمدة 3 أشهر.

وقال أن أهالي الأسري استبشروا خيرا بما حدث قي ذكري النكبة 63 يوم أمس في قطاع غزة والضفة وكذلك بوقوف الدول العربية اجمع وكل من مصر وسوريا ولبنان وغيرها من الدول وهذا إن دل علي شي فهو الحق بالعودة للوطن.