الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الاوروبي ياسف لاستشهاد فلسطينيين بذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 16/05/2011 ( آخر تحديث: 16/05/2011 الساعة: 16:01 )
غزة- معا- اعرب الاتحاد الاوروبي عن اسفه ظهر اليوم الاثنين لمقتل فلسطينيين وللمصابين الذي سقطوا بالامس في المواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في مناطق مختلفة من الضفة الغربية وقطاع غزة والحدود السورية اللبنانية.

وقالت كرستيلا جورجيفا مفوضة الاتحاد الاوروبي للشؤون الانسانية اعبر عن عمق اسفي للفلسطينيين الذين قتلوا واصيبوا بالامس"، مضيفة ان كل شخص يحق له ان يعيش حياة كريمة وهذا يعني لغزة ان تنعم بحرية حركة للافراد والبضائع".

واكدت مفوضة الاتحاد الاوروبي للشؤون الانسانية خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر الاونروا في غزة التزام الاتحاد بمساعدة الشعب الفلسطيني، مشيرة الى ان الاتحاد قدم خلال العشر سنوات الماضية حوالى 600 مليون يورو كدعم للفلسطينيين.

وقالت جورجيفا: "تعودنا على مساعدة الناس الاكثر فقرا الذين يمثلون 60% من الشعب الفلسطيني، ونحن نزود الطعام لـ 750 الف مواطن في غزة، كذلك نعمل على مساعدة الاطفال الذين تعرضوا للعنف.

واضافت يجب ان يقف اقتصاد غزة على قدمية والعمل على ضمان تنفيذ اتفاقية 2005 لضمان خروج الفلسطينيين من القطاع، مشيرة الى ان الاتحاد الاوروبي يتحدث دائما عن رفع الحصار عن قطاع غزة مع الاسرائيليين.

وتابعت مفوضة الاتحاد الاوروبي للشؤون الانسانية:"نحن نثق بالرئيس محمود عباس حول تشكيل الحكومة القادمة ونامل ان تعمل على تطور المجتمع، وهناك صفحة جديدة وسنرى ماذا سيكتب فيها.

يشار الى ان مفوضة الاتحاد الاوروبي وصلت غزة صباح اليوم عبر معبر بين حانون "ايرز" وقامت بجولة لعدة مشاريع في عزبة عبد ربه ومركز اطفالنا للصم، مركز تمويل الشاطىء كذلك قامت بافتتاح مكتب الاتحاد الاوروبي في فندق الموفينبيك على شاطئ بحر غزة.