الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية العلاقات الدولية لفتح تشيد بالجماهير العربية التي احيت النكبة

نشر بتاريخ: 16/05/2011 ( آخر تحديث: 16/05/2011 الساعة: 16:51 )
رام الله -معا- قالت مفوضية العلاقات الدولية لحركة فتح ان تحرك الجماهير العربية على الحدود الفلسطينية , يؤكد بشكل واضح وقوي التزام الشعب الفلسطيني والشعوب العربية بالقضية الفلسطينية وحقه في العودة الى ارضه ووطنه, وانه لا بديل عن حق عودة اللاجئين بناء على قرار الامم المتحدة رقم 194 .

واشادت المفوضية بالجماهير العربية التي خرجت احياء لذكرى النكبة وتمسكا بحق العودة, مؤكدة الاستمرار في نضالنا الشعبي والسلمي وحراكنا الدولي الى حين انهاء الاحتلال الاسرائيلي واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة , وعودة اللاجئين الى ديارهم وارضهم ووطنهم .

واعتبرت المفوضية ان هذا النفس الثوري العربي لم يكن له ان يتجدد لولا انهيار الانظمة الاستبدادية العربية , التي حافظت على ركود واستقرار مصطنع على الحدود العربية الاسرائيلية .

واضافت ان الشعوب العربية بتحركها الشعبي تضامنا مع الشعب العربي الفلسطيني , قد كسرت حاجز الخوف من التصدي للاحتلال , كما كسرت حالة الجمود والركود المفروضة على القضية الفلسطينية .

واشارت الى ان هذا الزخم الجماهيري في احياء ذكرى النكبة وسقوط عشرات الشهداء ومئات الجرحى في لبنان وسوريا والضفة وغزة , يثبت فشل النظرية الاسرائيلية التي تقول ان الكبار يموتون والصغار ينسون .

وجددت "العلاقات الدولية " التاكيد على حق عودة كل لاجئ فلسطيني الى ارضه ووطنه وفقا للقوانين وقرارات الشرعية الدولية , وان هذا الحق لا يسقط بالتقادم , ولا بالقوة والغطرسة العسكرية والسياسية .