الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الوداد تطلق فعاليات إحياء ذكرى النكبة 63عاما

نشر بتاريخ: 16/05/2011 ( آخر تحديث: 16/05/2011 الساعة: 16:46 )
غزة - معا - أطلقت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي فعاليات إحياء ذكرى النكبة 63 عاما وهي بعنوان "باقون ولنا عودة "وذلك ضمن أنشطة وفعاليات وحدة التأثير والمناصرة التابعة لمنتدى رواد الشبابي، بحضور عدد من شخصيات المجتمع المدني ومنتسبين المؤسسات الشبابية وطلبة الجامعات وأعضاء منتدى رواد الشبابي.

وتأتي هذه الفعاليات بالتعاون مع جمعية الشابات المسلمات وجمعية أنا وطفلي ومنتدى مصوري فلسطين والفنان صبحي العبادسة, والمصورة سمر ابو العوف, ومشاركات من صحفيين من مختلف الوسائل الاعلامية.

وقال محمود أبوخليفة المدير التنفيذي لجمعية الوداد "أن الفعالية تهدف إلي رفع وعي الشباب بقضية الهجرة ونكبة فلسطين، وتجسيد انتمائهم لوطنهم وقضيتهم المركزية ، وزيادة تواصل الشباب من داخل الوطن وخارجه لمناصرة قضية فلسطين ولتبقي حاضرة في الأذهان والقلوب".

وأوضحت إسراء الشريف المنسقة في منتدى رواد أن فعاليات ذكرى النكبة تستمر لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من يوم الإثنين حتى يوم الأربعاء الموافق 18/5/2011 حيث تشمل الفعاليات معرض عن النكبة يتخلله لوحات فنية وصور فوتوغرافية ولوحات تشكيلية تعبر عن النكبة, وإقامة خيمة فلسطينية, ومجموعة كبيرة من التراث الفلسطيني ومنها نحاسيات وزخارف ومطرزات يدوية تجسد الهجرة.

كما وتحتوي الفعالية على فقرات منوعة تتضمن (مسرح وشعر وورشة عمل وفيلم وثائقي ولقاء مع من عاش الهجرة).