الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة الشبيبة الطلابية بجامعة النجاح توفر 24 ألف وجبة افطار في شهر رمضان المبارك

نشر بتاريخ: 21/09/2006 ( آخر تحديث: 21/09/2006 الساعة: 11:38 )
نابلس- معا- صرح اياد دويكات منسق حركة الشبيبة الطلابية في جامعة النجاح الوطنية بنابلس ان حركة الشبيبة بدأت بتنظيم حفلات تعارف للطلبة الجدد وذلك في الحرمين القديم والجديد وكلية هشام الحجاوي.

وحضر الاحتفال أربعماية طالب وطالبة من كليات الهندسة والتكنولوجيا القيت فيه الكلمات الترحيبية وفقرات مسرحية هادفه حول وضع الموظفين الحكوميين في ظل ازمة الرواتب، بالاضافة الى فقرات تقليد الاموات ولقد لاقى هذا الحفل تقدير الطلبة .

واضاف دويكات ان الشبيبة بصدد اقامة اربعة حفلات ترحيب اخرى خلال الاسبوع القادم (الاول من رمضان) لكافة كليات الجامعة.

مما يذكر ان الشبيبة بصدد توفير 24 ألف وجبة افطار باسعار رمزية وذلك دعما للطلبة وخاصة الذين يدرسون في الجامعة من خارج محافظة نابلس وذلك تضامنا من الشبيبة مع هؤلاء الطلبة حتى لا يشعرو بالبعد عن عائلاتهم وخاصة في هذا الشهر الفضيل ومما يعانيه شعبنا من حصار.

واوضح ددويكات ان الشبيبة ستنفذ العديد من النشاطات خلال شهر رمضان المبارك سيعلن عنها لاحقا.

على صعيد آخر علق اياد دويكات على أزمة الرواتب والاضراب وتعثر تشكيل حكومة الوحدة الوطنية قائلا:"نحن مع هذا الاضراب لما يحمله من مقاييس انسانية وذلك بسبب عدالة مطالبهم وحاجتهم الماسة للراتب وهو مصدر دخلهم الوحيد".

وقال دويكات ان موظفي السلطة سابقا اعلنو الاضراب في وجه الحكومات السابقة من اجل زيادة رواتبهم وكيف لا يضربون عن العمل ولا يوجد راتب يتقاضوه منذ سبعة اشهر.

وحول موقف حركة الشبيبة من حكومة الوحدة الوطنية قال دويكات: نحن مع حكومة وحدة فلسطينية تعيد ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني كمقدمة لحل المشاكل والهموم اليومية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني، ولرفع الحصار المالي والسياسي والدولي عن الشعب الفلسطيني، متأملا في حركة حماس وحكومتها الحالية بعدم وضع العراقيل في وجه حكومة الوحدة الوطنية بغض النظر على حجم المناصب الوزاريه هنا او هناك وتغليب المصلحة العامه على المصلحه الحزبية الضيقة.

وشددت الشبيبة على ضرورة ان يمارس الرئيس محمود عباس صلاحياته الدستورية دون تردد في حال افشال المشاورات حول حكومة الوحدة لأن الحياه اصبحت قاسية واصبحنا نمسير بعكس التيار.

وطالب اياد دويكات طلبة جامعة النجاح تعميق وحدتهم والابتعاد عن المناكفات السياسية الفارغة وتوحيد الجهود من اجل المصلحة العامة.