الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعثة الشرطة الاوروبية تنظم حلقة التدريب الاخيرة في مكافحة الفساد

نشر بتاريخ: 16/05/2011 ( آخر تحديث: 16/05/2011 الساعة: 18:01 )
رام الله -معا- نظمت بعثة الشرطة الاوروبية حلقة التدريب الاخيرة في مكافحة الفساد لخمسة عشر وكيل نيابة واحد عشر قاضيا فلسطينيا في إطار برنامج التدريب الشامل في مكافحة الفساد وغسل الأموال.

وخلال حلقتي التدريب المنفصلتين، حضر القضاة ووكلاء النيابة محاضرات قدمها خبير دولي وخبير وطني. هذا وابدى القاضي اسعد مبارك – رئيس المعهد القضائي الفلسطيني في كلمته الإفتتاحية إمتنانه لهذا البرنامج.

وكانت الغاية من حلقة التدريب تعزيز إلمام القضاة ووكلاء النيابة بالمساعدة الدولية المتبادلة وبأدوات التعاون الدولي المطبقة في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

وحاضر الخبير الفلسطيني الدكتور محمد فهّاد الشلالدة – عميد كلية الحقوق في جامعة القدس عن التعاون الدولي الفلسطيني في الامور الجنائية وعن الإتفاقيات الدولية الموقعة من قبل السلطة الفلسطينية.

وتحدث الخبير الدولي ياكو كريستينسين – كبير مفتشي مكتب التحقيقات الوطني الفنلندي عن التعاون الدولي في مكافحة الجريمة من خلال امثلة عملية عن كيفية إعداد خطط التحقيق والاحالة الى المحكمة، وعن اسلوب عمل التعاون الدولي بين جهات إنفاذ القانون، وعن كيفية إعداد طلبات المساعدة القضائية المتبادلة.

وبهذا اختتم برنامج التدريب في مكافحة الفساد وغسل الاموال الذي نظمته بعثة الشرطة الاوروبية. وكان تقييم القضاة ووكلاء النيابة للبرنامج إيجابيا طالبين من بعثة الشرطة الاوروبية توفير التدريب الإضافي في مواضيع متخصصة.