الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

موقع الفيس بوك الخاص بشرطة اسرائيل ينشر شتائم والفاظ بذيئة ضد العرب

نشر بتاريخ: 16/05/2011 ( آخر تحديث: 17/05/2011 الساعة: 00:46 )
بيت لحم- معا- "العرب يقودوننا من انوفنا .. بعون الله لن يكون القتيل الذي سقط اليوم الاخير " المقصود يوم النكبة ".. يجب ان نرشهم مثل الصراصير ، كل مسلم عفن وقذر وابن زنا يقتل بالنسبة لي يوم عيد" .. هذه غيض من فيض العبارات التحريضية والعنصرية التي غمرت صفحة الفيس بوك الرسمية التابعة للشرطة الاسرائيلية وفقا لصحيفة هأرتس الناطقة بالعبرية التي اوردت الاقتباسات في عددها الصادر اليوم الاثنين.

من كتب هذه العبارات ليس شخصا او اشخاص مجهولين ولم يدخلوا الموقع كقراصنة ومتسللين، وانما اعضاء دائمون على موقع الشرطة ووقعوا كتاباتهم العنصرية باسمائهم المرفقة مع صورهم الشخصية التي ظهرت على الموقع المذكور والشرطة الاسرائيلية لم تكلف خاطرها حتى بمسح هذه العبارات اضافة لعدم اتخاذها أي اجراء ضد من كتبها وصدح بعبارات الشتم والعنصرية ضد العرب والمسلمين .

ويعتبر موقع الفيس بوك التابع للشرطة من المواقع الاكثر حضورا ومشاركة حيث ينتمي اليه اكثر من 43 الف عضو وتستخدمه الشرطة لبث تقارير تتعلق بمواضيع مختلفة من ازمات السير وصولا الى الحوادث الامنية .

ويتدنى مستوى الحوار على المواقع الى الشتائم والسباب حين يتعلق الموضوع بحادث او قضية امنية ويتطور الى الفاظ وصفات عنصرية واضحة وتحريض جلي على العنف .

واضافت هأرتس بان عنف وعنصرية المشارك الاسرائيلي ليست بالامر المفاجئ ولكن الغريب هو موقف الشرطة التي تعتبر حامية المجتمع ومنفذة القانون والتي لا تسارع الى مسح التعليقات العنصرية وتبقي بعضها على الموقع فترات طويلة دون تدخل .