الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جيش الاحتلال يطلق الرصاص والغاز على مدرسة للبنات في بيت أمر

نشر بتاريخ: 16/05/2011 ( آخر تحديث: 16/05/2011 الساعة: 20:15 )
الخليل - معا - قام جنود جيش الاحتلال صباح اليوم الاثنين، بإطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع على مدرسة زهرة المدائن الأساسية للبنات في بلدة بيت أمر مما أدى إلى إصابة العديد من معلمات وطالبات المدرسة بحالات اختناق، الأمر الذي دعا مديرية التربية والتعليم شمال الخليل إلى تأجيل الدراسة لهذا اليوم في المدرسة.

كما قام جنود الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز داخل الصفوف مما أدى إلى تحطيم عدة نوافذ فيها، كما أطلقوا الرصاص على خزانات مياه المدرسة الأربعة مما أدى إلى ثقبها وإتلافها، وأطلقوا الرصاص على كاميرات المدرسة مما أدى إلى إتلاف ثلاث كاميرات.

هذا وقد قام بلال أبو سنينة النائب الإداري في المديرية بالاطلاع على وضع المدرسة حيث تبين صعوبة الدوام فيها نتيجة لبقاء مادة الغاز داخل صفوف المدرسة الأمر الذي دعا إلى تأجيل دوام الطالبات، كما تم استدعاء سيارات الإسعاف لنقل المعلمة أميمية ابريغيث والموظفة ابتسام عقل أبو مارية للمستشفى حيث أصيبتا بحالة اختناق.

وطالب مدير التربية والتعليم في شمال الخليل أ.بسام طهبوب منظمات حقوق الإنسان وحقوق الطفل بالعمل على توفير الحماية لطلبة المدارس وعملية التعليم حيث فاقت الانتهاكات الإسرائيلية لعملية التعليم كل تصور، فحرمان طالبات المدارس من المياه وترويعهن بإطلاق الغاز والرصاص على مدارسهن يعتبر خرقا واضحا وفاضحا لكافة الاتفاقيات والحقوق الدولية.