الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صلاح هنية يلتقي برئيس واعضاء الجمعية في قلقيلية

نشر بتاريخ: 16/05/2011 ( آخر تحديث: 16/05/2011 الساعة: 21:14 )
قلقيلية -معا- التقى صلاح هنية منسق عام جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني برئيس وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية في محافظة قلقيلية، وقدم شرحا مفصلا عن دور ومهام ونشاطات الجمعية وضرورة متابعتها الميدانية وحملات التوعية للمستهلك الفلسطيني لترشيد الاستهلاك والتدقيق في سلة مشتريات الأسرة الفلسطينية من المنتجات والسلع عالية الجودة والسعر المنافس والتدقيق على تاريخ الانتاج والانتهاء.

وأضاف هنية أن الجمعيات يجب أن تلعب دورا محوريا في تعزيز الاقتصاد الوطني وحماية المستهلك ودعم المنتجات الفلسطينية والانحياز الكامل للمستهلكين محدودي الدخل والفقراء، خصوصا بعد تراجع القدرات الشرائية للمستهلكين، وارتفاع نسبة الفقر والبطالة.

من جهته استعرض محمد فائق داود رئيس الجمعية في قلقيلية نشاطات الجمعية من خلال ندوات التوعية لطلبة المدارس، واللقاءات الميدانية مع التجار، وطرح فكرة اقامة معرض صناعات ترويجي تسوقي في المحافظة مع بداية شهر رمضان المبارك.

وشدد اعضاء الجمعية على أهمية توفير الدعم المالي والمقر للجمعية حتى تتمكن من التواصل مع المستهلكين وشكاويهم.

وأكد هنية أنه سيجري التنسيق اللازم مع وزارة الاقتصاد الوطني للحصول على الترخيص لاقامة المعرض، والتنسيق مع اتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية وبال تريد من أجل انجاح التخطيط للمعرض.

من جهة اخرى التقى هنية امين سر حركة فتح في اقليم قلقيلية محمود ولويل واستعرض آلية التعاون والتنسيق مع حركة فتح لدعم تشجيع المنتجات الفلسطينية وحماية المستهلك الفلسطيني وتوفير دعم حكومي للجمعيات حتى تحافظ على استقلاليتها.

وأكد ولويل اهتمام حركة فتح بعمل الجمعيات كمؤسسات جماهيرية وتشكيل من تشكيلات المجتمع المدني الفلسطيني، والاهتمام بحملة تشجيع المنتجات الفلسطينية ذات الجودة العالية والسعر المنافس، مؤكدا استغرابه من توريد منتجات من خارج الوطن عديمة الجودة وتضر بالصناعة الفلسطينية والموردين المعروفين، مبديا اهتمامه بدور الجمعيات وفتح للتصدي لهذه الظاهرة.

وابدى ولويل رغبته للتنسيق مع منتدى فلسطين العقاري في الراصد الاقتصادي لبحث قضايا الإسكان في المحافظة وتوفيرها باسعار منخفضة للمستهلكين.