الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قباطية تختتم اولمبياد الرياضيات

نشر بتاريخ: 16/05/2011 ( آخر تحديث: 17/05/2011 الساعة: 00:07 )
جنين – معا - اختتمت مديرية التربية والتعليم/ قباطية اولمبياد الرياضيات للصف الرابع الأساسي في مدارس المديرية للعام الدراسي 2010/2011 برعاية د. ريما دراغمة مديرة التربية والتعليم، وبمشاركة 41 طالباً وطالبةً من مدارس المديرية في مرحلة السباق الثالثة. حيث نفذت المرحلتين الأولى والثانية على مستوى المدرسة والمنطقة في وقت سابق.

يذكر أن اولمبياد الرياضيات للصف الرابع الأساسي، والذي تنفذه المديرية للسنة السادسة على التوالي يهدف إلى خلق اتجاهات ايجابية لدراسة مادة الرياضيات، وفي الاولمبياد يمكن اكتشاف المواهب الرياضية، مما يمكن من تنميتها ورعايتها وتطويرها، علاوة على توجيه أصحابها إلى تطوير البحث في المجال الرياضي، وتوظيف المعرفة الرياضية لتكون معرفة ذات معنى.

وتنفذ المديرية مسابقة الرياضيات للصف الرابع الأساسي كبادرة تربوية ذاتية، تندرج في خطة أنشطة المديرية ضمن العمل على إثراء المنهاج، وتعزيز معارف الطالب وقدراته وتطويرها.

ويشرف على تنظيم المسابقة مشرفو المرحلة الأساسية في المديرية، حيث رصدوا أهداف المرحلة في مادة الرياضيات، وقاموا بتصميم الاختبار الملائم ضمن المواصفات، كما قاموا بتصحيحه وتحليل نتائجه، التي أفرزت المراكز الخمسة الأولى كالتالي:

المركز الأول: هيا أيوب عبيد، مدرسة بنات عنزا الثانوية.
المركز الثاني: عبد الله رائد حواورة، مدرسة ذكور الفندقومية الثانوية.
المركز الثالث: أيمن رشاد ربايعة، مدرسة ذكور ميثلون الأساسية الأولى.
المركز الرابع: رانيا عايد أبو دياك، مدرسة بنات سيلة الظهر الأساسية.
المركز الرابع مكرر: نور خالد علاونة، مدرسة بنات جبع الأساسية.
المركز الرابع مكرر: قسام عادل صبيح، مدرسة ذكور كفر راعي الأساسية.