الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة فلسطين: فلسطينو يُعادل الترجي

نشر بتاريخ: 16/05/2011 ( آخر تحديث: 17/05/2011 الساعة: 11:06 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- اكتفى فريقا ترجي واد النيص الفلسطيني وفلسطينو التشيلي بالتعادل بهدف لكلا منهما في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى لبطولة فلسطين الدولية التي تأتي احياءً لذكرى النكبة الفلسطينية الـ 63.

وجرى اللقاء على ملعب الخضر بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وجاء كالتالي:

الشوط الاول:
مرت اول عشر دقائق دون أي فرص تذكر وساد الحذر الشديد من الفريقين وانحصر اللعب وسط الميدان، مع أفضلية بسيطة لفلسطينو من حيث السيطرة على الكرة والتمريرات البينية القصيرة.

واعتمد فلسطينو على تحركات تايسور سلفا واستيبان خورخي، بالمقابل اعتمد الترجي على هجمات شادي فرحان واشرف نعمان.

وكان اول تهديد حقيقي للمرمى لصالح الترجي عندما استلم شادي فرحان كرة من حسن يوسف سددها قوية بين يدي الحارس.

وشهدت الدقيقة 14 اخطر الفرص التي سنحت لفريق فلسطينو عندما توغل مارسلو غارسيا بكرة وحاول التسديد إلا ان الحارس محمد شبير كان لها بالمراصد.

هدف التقدم للترجي جاء في الدقيقة 21 عندما استغل رامي مسالمة كرة مرتدة سددها ارتطت بظهر احد المدافعين وعادت اليه مجددا ومررها عرضية الى اشرف نعمان الذي سددها على الطائر صاروخية داخل الشباك.

وعادل فلسطينو النتيجة من خلال جايسو سلفا في الدقيقة 26 عندما سدد كرة من خارج منطقة الجزاء على يمين الحارس.

بعد الهدف اجرى مدرب الترجي تبديل في صفوف فريقه حيث قام بإخراج الحارس محمد شبير واشراك الحارس توفيق علي.

وسيطر لاعبو فلسطينو على مجريات المباراة وتحكموا في ايقاع اللعب وأرهقوا لاعبي الترجي معتمدين على لياقتهم وسرعتهم العالية.

وفي الدقيقة 34 كاد مدافع الترجي ان يكبد فريقه هدفا ذاتيا عندما اعاد كرة الى الحارس توفيق علي وحاول مهاجم فلسطينو جايسون استغلالها لكن الحارس أخرجها بسرعة قبل ان تلج خط المرمى.

وواصل خلال العشر دقائق الأخيرة لاعبو فلسطينو سيطرتهم على الميدان وانحصر اللعب داخل منطقة الترجي ونفذ جايسون واستيبان جورجيتي أكثر من هجمة في محاولة للتقدم لكن محاولاتهم باءت بالفشل ليطلق حكم اللقاء صافرته معلنا نهاية الشوط بتعادل الفريقين بهدف.

الشوط الثاني:
مع بداية الشوط الثاني ضغط فلسطينو، واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح فريق فلسطينو نفذها جايسون سلفا لكن الحارس توفيق علي كان لها بالمرصاد.

واعتمد الترجي على الكرات المرتدة، وقام مدرب الترجي بإجراء تبديلا فأشرك امجد زيدان مكان رامي مسالمة في الدقيقة الثامنة.

وأضاع شادي فرحان فرصة هدف محقق لفريقه ترجي واد النيص عندما تلقى كرة من امجد زيدان لكن حارس فلسطينو حولها الى ركلة ركنية، ليعود واد النيص ويواصل محاولاته المتكررة على مرمى فالسطينو الذي تحمل حارسه عبئا ثقيلا أثناء الهجمات المتلاحقة على مرماه.

في الدقيقة 14 اجرى مدرب فلسطينو تبديلا بإخراج مارتيوس وإشراك خورخي جيورجدي

شهدت الدقيقة 15 اخطر فرص الشوط لمصلحة فلسطينو عندما مرر نيكولاس فاسكويري كرة الى جيورجتي سددها قذيفة هائلة بعد ان تجاوز الحارس توفيق علي لكن القائم كان لها بالمرصاد .

عاود جورجيتي وفوت على فريقه فرصة هدف اخر بعد ان عبر المدافعين وسدد كرة صاروخية صدها الحارس.

مالت بعد ذلك المباراة الى الخشونة ما دفع حكم اللقاء لاشهار البطاقة الصفراء في وجه شادي فرحان وحسن يوسف، كما واشهر البطاقة الصفراء ثم الحمراء للاعب غالب يوسف، ليكمل الترجي المباراة بعشرة لاعبين.

واهدر بعد ذلك لاعبو فلسطينو جملة من الفرص المحققة، من خلال نيكولاس وجورجيتو وستيفان.

لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف.
الحكام: نادي جمجوم، وشفيق خليل، وعثمان ابو زرقة، ورامي شاهين رابعا.