الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مراح معلا الثانوية المختلطة تحتفل بتخريج فوجها الاول باحياء النكبة

نشر بتاريخ: 17/05/2011 ( آخر تحديث: 17/05/2011 الساعة: 09:21 )
بيت لحم- معا- احتفلت مدرسة مراح معلا الثانوية المختلطة بتخريج فوجها الاول من طلبة التوجيهي والذي اطلقت عليه فوج العودة احياء للذكرى الثالثة والستون للنكبة.

حضر الاحتفال كل من أ.عبد الله شكارنه مدير تربية بيت لحم وريما الكيلاني مدير عام الارشاد التربوي والتربية الخاصة في وزارة التربية والتعليم العالي ووفاء غنيم رئيسة قسم الارشاد التربوي في الوزارة بالاضافة الى عدد من موظفي مديرية التربية والتعليم ومدراء مدارس ريف جنوب بيت لحم وممثلي الاجهزة الامنية والمؤسسات ورؤساء المجالس القروية.

اشتمل الاحتفال الذي تولت عرافته طالبات من مدارس مراح رباح الثانوية المختلطة و الزواهرة الثانوية ومراح معلا الثانوية المختلطة على العديد من الفقرات الهادفة والتي تعبر عن الانتماء للوطن.

واثنى شكارنه بعد ترحيبه بالحضور على الشراكة الحقيقية بين المديرية ورؤساء المجالس القروية والمؤسسات الشريكة والداعمة للعملية التعليمية وعلى رأسها جمعية بيت لحم للتأهيل ومؤسسة الرؤيا العالمية والتي اختتمت مؤخرا فعاليات مشروع البرلمان الطلابي في ريف جنوب بيت لحم مما يعد دليلا على ان مهمة التعليم لا تقتصرعلى وزارة التربية والتعليم فقط بل تتعداها لتشمل جميع القطاعات.

كما اشار الى الفقرات التي تم تقديمها والتي تميزت بحضور الاناث الطاغي على الذكور مما يدعو الاهالي الى زيادة التركيز على ادماج ابنائهم الذكور في جميع النشاطات المنهجية منها واللامنهجية.

كما اشار الى تزامن الاحتفال مع ما نمر به من ذكرى اليمة، مؤكدا ان حق العودة لن يسقط بالتقادم والدليل على ذلك ما قام به الشباب الفلسطيني من فعاليات لاحياء الذكرى, كما ان فقرات الاحتفال تجسد الوحدة بين ابناء شعبنا مشيدا بتعاون مدارس ريف جنوب بيت لحم لانجاح الاحتفال مما يجسد الوحدة الوطنية والسياسية على ارض الواقع.

واوصى في نهاية حديثه الطلبة المحتفى بهم بالجد والاجتهاد مع الابقاء على اليقين الدائم بأننا نتصدى لهجمات الاحتلال الاسرائيلي الذي يدمر ويشرد ويقتل بشكل يومي ببناء الانسان الفلسطيني القادرعلى تحويل النكبة الى حرية واستقلال اذا تسلح بالعلم مهنئا الطلبة جميعا واولياء امورهم ومتمنيا لهم النجاح في امتحان شهادة الدراسة الثانوية.

والقى أ.احمد نجاجرة مدير المدرسة كلمة رحب فيها بالحضور مشيرا الى اهمية احياء ذكرى النكبة في نفس اليوم الذي تخرج فيه المدرسة فوجها الاول من طلبة التوجيهي معبرا عن امتنانه لكل من ساهم في دعم المدرسة التي ابتدأت بغرف مستأجرة وانتهت بمدرسة ثانوية تضم طلبة التوجيهي المحتفى بهم كما قدم الشكر لقسم الارشاد لمبادرتهم وتعاونهم في اقامة الاحتفال.

وعبرت الكيلاني عن سعادتها للتواجد في احتفال تخريج فوج العودة في احدى مدارس ريف جنوب بيت لحم انسجاما مع شعار الاسر الصفية " بالعلم نحرر الانسان ونبني الاوطان" تزامنا مع احياء ذكرى النكبة مشيرة الى دور الارشاد التربوي في بناء الشخصية الفلسطينية المتكاملة وتأهيل الطالب بمهارات حياتية تمكنه من المطالبة بحقوقه بشكل حضاري.

كما بينت ان مدراء المدارس باتوا يدركون اهمية الارشاد التربوي مما يثبت انهم يقومون بدورهم على اكمل وجه في الميدان التربوي والى جانب الارشاد تسير التربية الخاصة والتعليم الجامع حيث تم افتتاح غرفة مصادر في المدرسة لتعطي الطلبة الحق في التعليم على الرغم من تفاوت قدراتهم.

كما القت الطالبة جميلة علي كلمة الخريجين استعرضت فيها ذكرياتها في المدرسة مثمنة دور الهيئة التدريسية على رعايتهم للطلبة وداعية زملائها لان يعملوا بجد حتى يكونوا رسل سلام ومعرفة.

واشار رئيس المجلس القروي في مراح معلا ربحي ابو شقرة الى توسع المدرسة التي ابتدأت من غرف صفية مستأجرة الى مدرسة ثانوية شاكرا كل من ساهم بالتبرع بالارض لبناء المدرسة وجهود مديرالتربية والتعليم لمساندته ودعمه المتواصل للمدرسة.