الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

المستشفى العربي تسلم مشروع حوسبة بنك الدم

نشر بتاريخ: 17/05/2011 ( آخر تحديث: 17/05/2011 الساعة: 09:49 )
نابلس- معا- احتفل في المستشفى العربي بتدشين "برنامج حوسبة بنك الدم"، بحضور رئيس مجلس ادارة المستشفى الدكتور سالم ابو خيزران، ورئيس مجلس امناء الجامعة المهندس عدنان سمارة والمدير العام للمستشفى الدكتور نظام نجيب، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية أ.د سفيان كمال.

والقى الدكتور نجيب كلمة ترحيب، مشيراً للروابط الوثيقة بين المستشفى العربي وجامعة القدس المفتوحة، والتعاون المشترك القائم على اساس تبادل الخبرات بين الطرفين.

وقال الدكتور نجيب بان "برنامج حوسبة بنك الدم" الذي عملت على تصميمه طالبتين في جامعة القدس المفتوحة -منطقة نابلس التعليمية- منال راشد ودارين ابو شهاب، يأتي في اطار التعاون المشترك ما بين المستشفى والجامعة وسيتم تطبيقه في المستشفى، معربا عن امله في تعميمه على مختلف المستشفيات، وتطبيقه في بنك الدم المركزي.

وتطرق الدكتور نجيب الى الخدمات المتميزة التي يقدمها المستشفى العربي، والتي هدفت بالاساس الى الاستعاضة عن البحث عن العلاج في الخارج، والذي يستنزف الموارد والجهد والوقت.

بدوره، القى المهندس سمارة كلمة، اعرب فيها عن اعتزازه بما رآه من تطور طبي وتقني وادري في المستشفى العربي، مشيرا الى ان الانجازات الطبية والعلمية التي نشاهدها فوق ارض الوطن، كانت حلما يراود الفلسطينيين، واصبحت الان حقيقة، مشيراًإلى اهمية تشجيع البحث العلمي.

واشادت سيرين ابو عيشة المشرفة على المشروع خلال كلمتها بالتعاون مع المستشفى العربي معتبرة ان برنامج حوسبة بنك الدم له ميزات كثيرة من بينها التوثيق الدقيق، والرجوع الى هذه الوثائق بسرعة ويسر، وكذلك سرية البيانات، وتحديد العينات الملوثة والمنتهية الصلاحية اوتوماتيكيا.

وقدم رئيس مجلس إدارة المستشفى الدكتور سالم أبو خيزران ومدير عام المستشفى الدروع التقديرية للجامعة وللطالبات.