الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز صحة المرأة ينفذ لقاء حول الأمراض المزمنة في جباليا

نشر بتاريخ: 17/05/2011 ( آخر تحديث: 17/05/2011 الساعة: 10:31 )
غزة- معا- نظمت وحدة مشاركة الرجل التابعة لمركز صحة المرأة- جباليا لقاء تدريبيا في جمعية قرطبة الخيرية في مخيم جباليا بعنوان الأمراض المزمنة.

ويأتي هذا اللقاء ضمن إطار التنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني في نشر ثقافة التسامح ولا للعنف، بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA الذي يعمل علي تمكين فئة الرجال علي المستوي الاجتماعي، والنفسي، والصحي ، وتفعيل دور الرجل في الصحة الإنجابية.

ويأتي هذا اللقاء ضمن مشروع جديد يستهدف فئة كبار السن لتخفيف من حجم المعاناة الذي يعاني منها فئة الرجال في هذه المرحلة العمرية من تهميش على المستوي الصحي، والاجتماعي وتنفيذ برنامج الدعم اللازم لذلك.

وتطرق اللقاء للحديث عن الأسباب الصحية والعوامل الاجتماعية النفسية التي يمكن لها أن تساهم وبشكل مباشر في المعاناة من الأمراض المزمنة، وكيفية التعامل معها في الوضع القائم والتعايش معها لمنع أي مضاعفات أوالتسبب بأمراض أخرى.

وبين يوسف المجدلاوي أخصائي اجتماعي من وحدة مشاركة الرجل كيفية التخلص من هذه الضغوط من خلال استخدام بعض الوسائل التي يمكن أن تساعد في ذلك.

بدوره شرح الأخصائي إبراهيم يونس للمشاركين تمارين التنفس العميق لما له أهمية من التخفيف من الضغوط.

من خلال النقاش تبين انه هذه الفئة العمرية من أكثر الفئات المجتمعية احتاجا لهذه البرامج لمساعدتهم في الحياة بشكل طبيعي، خصوصا في غياب المعلومة الصحيحة والوضع النفسي الصعب.