الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

مشروع إنشاء خزان مياه في منطقة النصر– رفح

نشر بتاريخ: 17/05/2011 ( آخر تحديث: 17/05/2011 الساعة: 10:56 )
غزة- معا- أعلنت مصلحة مياه بلديات الساحل استلامها خزان مياه في منطقة النصر فى رفح, حيث يعتبر استلاما مبدئيا للخزان الذي من المقرر أن يتم تشغيله في غضون الشهور القليلة القادمة.

وفى حديث له حول المشروع قال المهندس رمضان نعيم رئيس دائرة التطوير والإشراف فى مصلحة مياه بلديات الساحل: "تبلغ سعة الخزان 2000 متر مكعب ويتم تمويله من قبل الهلال الأحمر التركي TRC وقد بلغت التكلفة الإجمالية للمشروع حوالي 720 ألف دولار وقد تم تنفيذ هذا المشروع بإشراف مشترك ما بين مصلحة المياه والمكتب الاستشاري الهندسي EMCC ويخدم المشروع قرابة 15 إلف نسمة".

وأضاف م. نعيم بأنه سوف يتم تشغيل الخزان وكافة الأجهزة المرتبطة فيه خلال الشهور القليلة القادمة وذلك للمساهمة في حل مشكلة كمية ونوعية المياه المزودة لسكان كل من منطقة النصر والفخاري والشوكة وتعتبر هذه المناطق من أكثر المناطق معاناة من حيث نوعية وكمية المياه وخاصة في موسم الصيف "من خلال هذا المشروع سيتم تجميع المياه من مجموعة من الآبار ذات مواصفات جيدة في المنطقة وبالتالي يتم ضخها وفقا لنظام خاص بحيث تضمن وصول كميات كافية من المياه للسكان وبضغوط مناسبة" ختم م. نعيم حديثه.

يذكر بأن هذا المشروع يأتي ضمن مجموعة كبيرة من المشاريع التي تهدف الى تطوير خدمات المياه والصرف الصحي في قطاع غزة والتي يتم تمويلها من خلال مؤسسة الهلال الأحمر التركي.