الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب جمال الطيراوي يشيد بالتفاعل الفلسطيني والعربي لإحياء النكبة

نشر بتاريخ: 17/05/2011 ( آخر تحديث: 17/05/2011 الساعة: 11:18 )
نابلس- معا- أشاد النائب الأسير جمال الطيراوي، بالمشاركة والفعالية في الشارعين الفلسطيني والعربي لإحياء ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني أل 63 معتبرا التحام الدماء في الداخل وعلى الحدود بمثابة دليل على قوة حق العودة في نفوس الجماهير الفلسطينية والعربية على حد سواء.

وقال ان عشرات الشهداء والجرحى الذين سطروا بدمائهم ثرى الوطن تعطي رسالة للمحتل بان حق العودة للديار التي هجر منها الفلسطيني لا تسقط بالتقادم بل تنتقل من جيل إلى جيل وهذا الحق يقف خلفه ملايين العرب والأصدقاء في العالم اجمع.

ونوه الطيراوي إلى أن إحياء ذكرى النكبة لهذا العام أعطت الأمل من جديد لجموع اللاجئين بالعودة إلى ديارهم رغم الظروف الصعبة وتكالب المؤامرات على حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة على ثرى ترابه الوطني.

وأكد أن رسالة الشعب الفلسطيني واضحة للعالم بأسره أن حق العودة حق ثابت لا تنازل عنه تكفله الأعراف والمواثيق الدولية ولا تنازل عنه مها طال الزمن وتكالبت الأمم وهو حق راسخ وثابت من الثوابت الوطنية التي عليها إجماع من كافة القوى والتيارات الفلسطينية.

وأشاد بنفس الوقت بتجسيد الوحدة الوطنية في جميع الفعاليات الوطنية والشعبية معتبرا ذلك دليلا على اهمية تظافر كافة الجهود من اجل التوحد حول القواسم المشتركة.

ودعا النائب الأسير الجماهير الفلسطينية إلى صون الدماء التي اريقت في إحياء النكبة والسير نحو الهدف الذي انطلقوا من اجله وهو العودة للديار التي هجروا منها والعمل بكل السبل من اجل إبقاء أمل العودة يسري في عروق الأجيال اللاحقة.