الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تنهي استعدادات تنفيذ الدراسة الدولية بالعلوم والرياضيات

نشر بتاريخ: 17/05/2011 ( آخر تحديث: 17/05/2011 الساعة: 11:58 )
قلقيلية- معا- أنهت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية الاستعدادات الخاصة بتنفيذ الدراسة الدولية في العلوم والرياضيات (TIMSS)التي تعقد يوم الخميس القادم.

وقال يوسف عودة مدير التربية والتعليم أن هذه الدراسة تهدف إلى مقارنة تحصيل الطلبة في العلوم والرياضيات في أنظمة تربوية متباينة في خلفياتها الثقافية والاقتصادية والاجتماعية للتعرف على مستوى التحصيل في تلك الأنظمة، وقياس مدى تأثير مجموعة من العوامل على مستوى التحصيل، وكذلك التعرف على فعالية الإجراءات التي تقوم بها الأنظمة التربوية في الدول المشاركة بهدف تحسين العملية التعليمية التعلمية وتحصيل الطلبة التربوي.

وأضاف عودة أن فلسطين شاركت في هذه الدراسة عامي 2003 و 2007 وتشارك للمرة الثالثة في هذا العام مشيرا إلى انه تم تشكيل لجان إشراف ومتابعة للدراسة من المديرية والمعلمين لضمان نتائج أكثر تقدما من النتائج السابقة.

بدوره أشار خضر عودة رئيس قسم الإشراف إلى أن هذه الدراسة تستهدف 216طالبا من طلبة الصف الثامن الأساسي في مدارس يوسف عودة والشرعية للبنات وفاطمة غزال وذكور كفر ثلث الثانوية، مضيفا إلى انه تم عقد العديد من الاجتماعات التحضيرية لمديري ومديرات المدارس والمعلمين بهدف الوقوف على مدى الاستعداد لتنفيذ الدراسة والحفاظ على الجاهزية التامة لضمان نتائج ايجابية.