السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام: على العالم أن يوقف فورا الإنتهاكات "البربرية" بحق اسرانا

نشر بتاريخ: 17/05/2011 ( آخر تحديث: 17/05/2011 الساعة: 13:36 )
رام الله- معا- شددت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام على ضرورة أن يتحرك العالم فورا لوقف الاتهاكات "البربرية" بحق الاسرى من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

ودعت خلال اعتصام أقيم أمام مقر الصليب الاحمر، اليوم بتنظيم من نادي الاسير وحركة فتح تلبية لنداء أسرى ايشل وعسقلان لتكريس العمل وزيادة الضغط من خلال الافعال لا الأقوال ولا الخطابات لتفعيل قضية الاسرى وصولا لتحريرهم مشيرة ان العمل على انهاء معاناتهم يعد من الثوابت الفلسطينية الاساسية.

وطالبت غنام اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي والمؤسسات الحقوقية والانسانية والدولية، بايفاد لجنة تحقيق دولية للوقوف على حقيقة ما يتعرض له اكثر من 6 الاف اسير ومعتقل فلسطيني من انتهاكات سافرة لابسط حقوقهم الحياتية اليومية وكرامتهم الانسانية الوطنية في سجون ومراكز الاعتقال والتوقيف الاسرائيلية.

وأكدت ان شعبنا وقيادته سيواصلون التحرك على كل صعيد ومحفل حتى ينعم الشهداء الاحياء في باستيلات الغدر الاحتلالية بالحرية ولينعموا بأبسط حقوق الانسان وهو حق الحياة بكرامة في ظل اسرهم وعائلاتهم في أحضان ربوع الوطن الغالي.

وشددت غنام بان الحركة الاسيرة وحريتها هي قضية دائمة على رأس جدول اعمال واهتمام الرئيس ابو مازن والقيادة وانها ستبقى كذلك، حتى تبييض كافة السجون وانهاء هذا الملف المؤلم الذي يلامس كل اسرة وبيت فلسطيني.