الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني بنابلس يتفقد إجراءات السلامة في مباني الهلال الهلال

نشر بتاريخ: 17/05/2011 ( آخر تحديث: 17/05/2011 الساعة: 16:06 )
نابلس -معا- نفذت ادارة الوقاية والسلامة العامة بالدفاع المدني جولات تفقدية لمباني الهلال الأحمر في محافظة نابلس اليوم ضمن حملات الكشف والتفقد للمباني العالية والمؤسسات الضخمة ومرافق التجمع في المحافظة.

في تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية بالدفاع المدني أفاد أن هذه الإجراءات جاءت ضمن جولات ميدانية شرعت بها مديرية الدفاع المدني بالمحافظة لتفقد اشتراطات الوقاية والسلامة العامة في المؤسسات الرسمية والأهلية في المدينة للحفاظ على الأرواح والممتلكات مطالبة من هذه المؤسسات تقديم التسهيلات اللازمة والتعاون لإنجاح هذه الجولات.

وأضاف التقرير تقيد والتزام الهلال الحمر باشتراطات السلامة العامة في مبانيه بالمحافظة من البنية التحتية والتصاميم الإنشائية وتوفير اشتراطات السلامة العامة المطلوبة من أنظمة الإنذار وملصقات إرشادية دالة على مخارج الطوارئ وموانع للصواعق مع مراعاة أماكن المولدات الكهربائية وأنظمة آمنة للبويلرات والمآخذ الكهربائية وتصميم مناسب لعزل المواد الخطرة والمشتعلة وتوافر أجهزة الإطفاء المناسبة.

وأبدى يحيى عودة مدير الهلال الأحمر بالمحافظة تقديم كافة التسهيلات لعمل طواقم السلامة العامة، معربا بذلك عن تكامل الأدوار ما بين الهلال الأحمر والدفاع المدني بحفظ الأرواح والمقدرات الفلسطينية والتنسيق الدائم والتعاون المطلق ما بين المؤسستين لرأب الصدع وسد الثغرات ومواطن الضعف وحماية الارواح والممتلكات.

من جهته اكد العقيد كريم عميرة مدير الدفاع المدني بالمحافظة الوصول الى كافة المنشآت والمؤسسات والصروح التعليمة ومرافق التجمع والعمل على تطبيق متطلبات وشروط الامان والسلامة فيها وتوعية وتدريب الكوادر العامل بالمؤسسات على التصرف السليم والصحيح وقت الكارثة الذي من شانة يقلل ويخفف من نتائج الكوارث.