الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ يطلع عريقات على اوضاع طوباس

نشر بتاريخ: 17/05/2011 ( آخر تحديث: 17/05/2011 الساعة: 20:16 )
طوباس-معا-استقبل د.مروان طوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية في مكتبه اليوم د. صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

واطلع المحافظ طوباسي د. عريقات على الاوضاع العامه بالمحافظة وما تعانيه اجزاءا كبيرة منها من اجراءات اسرائيلية يومية تستهدفها بالضم والتهويد والمصادرة والاحلال السكاني .

واشار المحافظ طوباسي الى اهمية الاغوار الشمالية كونها تشكل العمق الاستراتيجي للدولة الفلسطينية المستقلة مؤكدا على ان ما يجري بالاغوار من ممارسات اسرائيلية لا يقل خطورة عما يجري بالقدس .

واستعرض المحافظ طوباسي امام د. عريقات خطط المحافظها وبرامجها التنموية التي تنفذها في كافة انحاء المحافظة سيما في الاغوار الشمالية مشيرا الى ان الاحتلال الإسرائيلي يعمل جاهدا على اعاقة التنمية والبرامج والمشاريع التنموية والتطويرية بالاغوار الشمالية .

من جهته استعرض د. صائب عريقات ابرز التطورات على الساحة الفلسطينية والتي توجت بتوقيع اتفاق المصالحة الوطنية مؤكدا على ان المصالحة الوطنية تمثل الطريق الصحيح للدولة الفلسطينية والحرية والديمقراطية واروقة الامم المتحدة .

وقال عريقات :" ان الوحدة الفلسطينية مهمة لاقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 مبينا انه وبدون الوحدة فان هذه الدولة لن تقام " .
واشار عريقات الى ان الجانب الإسرائيلي لا يشكل شريكا لعملية السلام مؤكدا على ان الحكومة الاسرائيلية ماضية في سياستها الاستيطانية والتوسعية .
واكد عريقات على ان اتفاق المصالحة لن يكون وفقا لاسس المحاصصة او اقتسام السلطة بين حركتي فتح وحماس بل ان الحكومة الفلسطينية ستكون حكومة لكل الشعب الفلسطيني .