الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية النصيرات تشرع بحملة مكافحة البعوض في وادي غزة

نشر بتاريخ: 17/05/2011 ( آخر تحديث: 17/05/2011 الساعة: 17:41 )
غزة - معا شرعت بلدية النصيرات وسط قطاع غزة بحملة مكافحة البعوض في وادي غزة غرب مخيم النصيرات ،مؤكدة أن هدف الحملة التخلص من حشرة البعوض التي تزعج المواطنين وخاصة في فصل الصيف.



وأكد رئيس البلدية أ. محمد أبو شكيان في بيان وصل لوكالة معا أن العمل لا زال مستمراً من قبل قسم مكافحة حشرة البعوض منذ شهر مارس ،مبيناً أن الحملة بدأت بالتنسيق مع وكالة الغوث ووزارة الحكم المحلي وبرنامج خلق فرص عمل .



وأضاف أن الحملة شملت قطع الأعشاب والحشائش على جانبي وادي غزة وتجفيف المياه الراكدة, ورش يرقات البعوض ببكتيريا .BTI



من جانبه أوضح مدير البلدية باسم أبو دلال أن البلدية قامت بالتعاون مع مجلس الخدمات المشترك بتنظيف مجرى وادي غزة من مخلفات البناء والردم والركام ومياه الصرف الصحي التي تعيق مجرى مياه الوادي



وتابع :"تم التنسيق مع المرشدات الصحيات العاملات ضمن برنامج خلق فرص عمل لإعداد لقاءات في البيوت والمدارس والمؤسسات لتوعية المواطنين بطرق مكافحة البعوض .



وأشار إلى أن وكالة الغوث الدولية عملت على توفير العمال اللازمين للحملة، مثمنا الدور الذي يقوم به برنامج خلق فرص عمل في توفير مادة البكتيريا ”BTIالتي تقضي على يرقات البعوض.

وناشد أبو دلال بلدية غزة بوقف مياه الصرف الصحي التي تصب في الوادي منذ أشهر والتي تخلق بيئة مناسبة لتوالد وتكاثر البعوض ،كما ناشد بلديات الوسطى والمواطنين الحفاظ على مجرى الوادي وعدم إلقاء أي مخلفات بناء فيه والحفاظ عليه نظيفاً حتى لا تعيق مجرى الوادي ويحدث مشكلة أخرى . داعيا المواطنين في النصيرات إلى التبليغ عن أي مجمعات مائية داخل المخيم للعمل على ردمها ورش المناطق المحيطة بها .