الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

المكتب الحركي لمعلمي سلفيت ينظم فعاليات "اليوم الإرشادي الأول"

نشر بتاريخ: 17/05/2011 ( آخر تحديث: 17/05/2011 الساعة: 18:38 )
سلفيت- معا - نظم المكتب الحركي للمعلمين في محافظة سلفيت بالتعاون مع مديرية التربية والمكتب الحركي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين "اليوم الإرشادي الأول في مركز التدريب بسلفيت، حضره كل من النائب الفني فريد عياش وأمين سر المكتب الحركي للمعلمين عدلي يونس، وأمين سر اتحاد المعلمين/سلفيت نافز أيوب، والمرشدون التربويون ومديرو المدارس وعدد من رؤساء الأقسام في المديرية.

وألقى النائب الفني فريد عياش كلمة المديرية، ركز فيها على التحول الايجابي في نظرة المجتمع التربوي تجاه العملية الإرشادية، مما أتاح المجال أمام المرشد التربوي لممارسة ادوار فاعلة استطاع من خلالها حل العديد من المشكلات عند الطلبة، الامر الذي أسهم في دعم المسيرة التعليمية وانتظامها. وقدم الشكر للمكتب الحركي للمعلمين على مبادرتهم لتنظيم ودعم اليوم الإرشادي، وأشاد بقسم الإرشاد التربوي والمرشدين التربويين على دورهم البارز في إثراء المسيرة التعليمية.

ومن جانبه أكد رئيس قسم الإرشاد التربوي راسم صبرة في كلمته على أن فعاليات اليوم الإرشادي الأول تعبر عن رسالة الإرشاد التربوي المتمثلة في العمل من اجل طالب يتمتع بصحة نفسية وجسدية متكاملة، محقق لذاته وقادر على التكيف ومواجهة مشكلات الحياة اليومية، متمكن من الانجاز الأكاديمي والتربوي.

وأوضح بأنه من أهم المهام الملقاة على عاتق المرشد التربوي هي تنمية شخصية الطالب وتيسير إحداث عمليتي التعلم والتعليم، ودعا إلى مزيد من التعاون بين المرشدين التربويين ومديري المدارس، مثمنا دور المكتب الحركي في رعاية العديد من الأنشطة التربوية.

وفي كلمة له شدد أمين سر المكتب الحركي للمعلمين عدلي يونس على الاستعداد التام للمكتب لدعم الفعاليات التربوية التي من شانها رفع كفايات مختلف الفئات العاملة في قطاع التربية والتعليم في المحافظة، لافتا إلى أن المكتب لا يأل جهدا في سبيل تبني قضايا المعلمين وهمومهم وإيجاد حلول ملائمة لها. وقال لقد قام المكتب الحركي بتنفيذ العديد من المبادرات لخدمة القطاع التعليمي، وجاء هذا النشاط تثمينا للانجازات والمبادرات الإبداعية التي يقوم بها المرشدون التربويون ، وأعرب عن أمله في أن يتمكن المكتب الحركي من تنفيذ أنشطة أخرى للنهوض بالمسيرة التربوية. واشتملت الفعاليات على عروض تعريفية بالإرشاد التربوي والإشراف المهني الإرشادي، واليات التفريغ النفسي، ومسرحية تجسد دور المرشد التربوي في المدرسة، وقصائد شعرية في الإرشاد.

وتوجت فعاليات اليوم الإرشادي بافتتاح معرض احتوى على أعمال تتعلق باليات الإرشاد وأساليب حل المشكلات باستخدام احدث الاستراتيجيات المتبعة عالميا.

ويذكر ان الفعاليات تم تنفيذها بإشراف قسم الإرشاد التربوي في المديرية ممثلا برئيس القسم راسم صبرة ومرشدة المتابعة المهنية وفاء عرام ومجموعة الإشراف المهني والإرشادي في مدارس المحافظة.