الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في مسيرة دينية لأهالي بلدة الزبابدة يستقبلون ذخائر القديسة تريزا

نشر بتاريخ: 17/05/2011 ( آخر تحديث: 17/05/2011 الساعة: 21:12 )
جنين -معا- استقبل أهالي بلدة الزبابدة ذخائر القديسة تريزا الطفل يسوع بمسيرة جماهيرية ودينية حاشدة من مدخل البلدة الشمالي يتقدمهم رئيس بلدية الزبابدة فكتور خضر اسعيد والأب نضال قنزوعة راعي طائفة اللاتين والأب فراس ذياب راعي كنيسة الروم الكاثوليك والقس نائل أبو رحمون راعي الكنيسة الإنجيلية وراهبات الوردية ودير شرطة الزبابدة الرائد أسامة حمد، وسارت في شوارع وأزقة البلدة حيث حمل أهالي البلدة على الأكتاف الذخائر بمشاركة سرية كشافة ومرشدات الزبابدة الأولى ومئات المواطنين من أبناء البلدة.

وتم نقل الذخائر من كنيسة دير اللاتين في جنين حيث وصلت مساء الاثنين في موكب سيارات كبير وبحضور محافظ جنين قدورة موسى وعدد من أبناء رعية جنين.

وقام المواطنون بالصلاة والتراتيل الدينية منذ لحظة الوصول إلى مدخل البلدة حتى دخول الموكب كنيسة اللاتين في الزبابدة وسط عزف سرية الكشاف وتلويح المواطنين الذين حملوا صور القديسة تريزا طيلة المسيرة.

ودعا الأب نضال قنزوعة المواطنين إلى الصلاة وطلب الأمنيات من القديسة تريزا، داعيا المواطنين إلى المشاركة في كافة الفعاليات المخصصة طيلة اليوم بهذه المناسبة.

يذكر أن القديسة تريزا من مواليد النسون في فرنسا عام 1873 وتوفيت عام 1897 عن عمر يناهز 23 عاما وقد قضت حياها في الصلاة والدعوة إلى المحبة وتجوب ذخائها والتي هي عبارة عن بعض من رفاتها ومقتنياتها في العالم اجمع.

وستبقى الذخائر موجودة في بلدة الزبابدة إلى عصر الأربعاء حيث سيتم نقله إلى رفيديا في نابلس.