الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خدمات البريج يتوج بطلاً لدوري السلة الممتاز بمحافظات غزة

نشر بتاريخ: 17/05/2011 ( آخر تحديث: 17/05/2011 الساعة: 20:21 )
غزة - معا - محمد حجاج - توج نادي خدمات البريج بلقب بطولة دوري كرة السلة الممتاز في محافظات غزة بعد فوزه المثير على سميه نادي خدمات رفح مساء الاثنين في اللقاء الذي جمعهما على صالة أبو يوسف النجار بمدينة خانيونس ضمن البطولة التي تقام برعاية شركة "جوال" وتنظيم كامل من اتحاد اللعبة , وبحضور كوادر الحركة الرياضية وأعضاء الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وحشد جماهيري كبير من مشجعي الفريقين .

وفور انتهاء اللقاء عمت حالة من الفرح العارم جماهير خدمات البريج التي احتشدت في مدرجات صالة الشهيد أبو يوسف النجار , واحتفلت الجماهير العاشقة للعبة الشعبية الثانية باللقب الغالي والاثير مع لاعبيها والجهاز الفني عقب انتهاء المباراة بالفوز وضمان لقبها قبل انتهائها رسميا بأسبوع.
وجاء اللقاء في معظم فتراته من طرف واحد نتيجة عدم تركيز لاعبي رفح الذي واجهه تركيز مضاعف من لاعبي البريج الأمر الذي جعل للقاء يبدو من طرف واحد تقريبا.

|129907|

وبدأ الربع الأول من اللقاء بسيطرة واستحوذا كمن لاعبي رفح بفضل لاعب الارتكاز إيهاب عقل، ثم توالت الرميات والنقاط من البريج من نجمه ه محمد شعلان ووسع لاعبوه الفارق ليصل إلى 17/4، الأمر الذي اضطر مدرب رفح لطلب وقت مستقطع وتوجيه لاعبيه إلا أن هذا التكتيك لم يأت بأي نتيجة لينتهي الربع للبريج 30/13.

وبدا الربع الثاني بداية قوية من الفريقين واستطاع لاعبو خ رفح تقليص النتيجة الإجمالية لتصبح 35-21 فدفع المدير الفني للبريج جميل دادر بحسن إسماعيل ليسجل خمس نقاط متتالية ؛ لينهار لاعبو رفح وبرز النجمان إبراهيم مصلح و محمد شعلان من خ البريج.


و حاول رفح استعادة زمام الموقف في الشوط الثالث بهد ف تقليص الفارق ووصل ل 12 نقطة فقط نظرا لغياب التركيز وضياع العديد من الرميات الحرة وظهور عناصر البريج بشكل رائع مستغلين أخطاء رفح لينتهي الربع بنتيجة 14/11 للبريج.

وفي الربع الأخير استسلم لاعبو رفح بشكل كامل واستغل لاعبو البريج حالة الارتباك هذه ليوسعوا الفارق أكثر وينتهي الربع بنتيجة 28/24 للبريج، لينتهي اللقاء بنتيجة إجمالية كبيرة 91-68 لصالح خدمات البريج.

وبعد انتهاء مباراة القمة بين الفريقين فقد أصبح البريج يحتل قمة الترتيب فيما يتنافس كل من غزة الرياضي وخ المغازي وخ رفح على الوصيف والثالث والرابع, وأصبح المركز الخامس من نصيب خدمات خان يونس والمركز السادس لخدمات دير البلح
قاد اللقاء إلى بر الأمان كل من الحكمان الدوليان حسين حمدان وسائد حميد و أحمد القاضي

خدمات خان يونس(65)
خدمات دير البلح (72)
و في المباراة الثانية من لقاءات الأسبوع فقد تمكن خدمات دير البلح من الفوز على نادي خدمات خان يونس بنتيجة إجمالية 72/65.
وجاءت نتائج الفترات الربع علي النحو التالي :
وأنهى خدمات دير البلح الربع الأول لصالحه بنتيجة 26/15وقدم لاعبوه أداء باهرا أما في الربع الثاني نجح خدمات خانيونس في تقليص الفارق فتقدم علي دير البلح بنتيجة 13 / 7 .وفي الربع الثالث تقدم خدمات دير البلح بنتيجة 14/11 حيث لم يقدم الفريقين اداء جيد خلال هذا الربع وقد اتضحت نقص اللياقة البدنية عند اللاعبين .
أما الربع الأخير فكان للتغيرات التي أجراها الفريقان أثرا طيبا خدمات خانيونس ودير البلح ربعا قويا حيث انتهي الربع بنتيجة 26/25 لخان يونس