الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تلقي القبض على شخص مخترق حواسيب

نشر بتاريخ: 17/05/2011 ( آخر تحديث: 17/05/2011 الساعة: 23:47 )
القدس -معا- ألقت المباحث العامة في شرطة ضواحي القدس اليوم القبض على مواطن من سكان الخليل اخترق حاسوب فتاة من القدس .

وأوضح بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ان مواطنة من سكان القدس قد تقدمت بشكوى ضد احد الأشخاص لاختراقه بريدها الالكتروني وسرقة الملفات الموجودة فيه ومن ثم نشرها على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك
.
بدورها قامت المباحث العامة بتعقب هذا الشخص والتعرف على مكانه ومن ثم ألقت القبض عليه وأثناء اخذ الإفادة منه اعترف بفعلته وأحيل الى التحقيق لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه .

الشرطة تلقي محاضرات توعية في مدرسة الريان بالخليل

قامت إدارة العلاقات العامة والإعلام في شرطة الخليل بعقد محاضرات توعية وإرشاد لطالبات مدرسة الريان الأساسية في مدينة الخليل .
وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة وأنه واستمرارا لخطة شرطة الخليل في التعاون ما بين المؤسسة الشرطية ووزارة التربية والتعلم , قامت اليوم إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة بزيارة مدرسة الريان الأساسية وإعطاء عدد من محاضرات التوعية والإرشاد لطالباتها ” .

وأضاف البيان بأن المحاضرات هدفت إلى توعية الطالبات وتثقيفهن بالأساليب والسلوكيات التي تتفق مع الدين والقانون والعادات والتقاليد و من خلال ذلك نستطيع ان نصل إلى مجتمع خال من السلوكيات الانحرافية والمظاهر السلبية ويكون المجتمع متماسكا ومترابط في كل مجالات الحياة , ابتداء من التركيز على دور الأسرة قبل الانتقال إلى دور المجتمع والمؤسسات الأخرى . وأشار البيان بأنه قد تم الحديث عن مخاطر الوسائل الحديثة في الاتصال وبخاصة الانترنت وأجهزة التلفون وما يتصل بها من أجهزة تصوير .

من جانبها أكدت مديرة المدرسة الأستاذة حنان عشا على أهمية دور الشرطة في نشر التوعية والثقافة القانونية للطالبات مشيرة إلى أن الطالبات بحاجة كبيرة لمثل هذه المحاضرات من أجل أن يتعرفن على أبرز المشاكل الاجتماعية التي تحيط بهن , ومدى الدور الذي تقوم به الشرطة في مكافحتها . وقد قام الرائد أحمد العطاونة مدير العلاقات العامة بشرطة الخليل والنقيب بشير النتشة بإلقاء هذه المحاضرات لطالبات المرحة الأساسية في المدرسة .
الشرطة والدفاع المدني يفتتحان دورة حول الاطفاء والاخلاء والاسعاف في نابلس

نابلس - افتتحت الشرطه والدفاع المدني دوره حول الإطفاء والإخلاء والإسعاف في مقر الشرطة الخاصة في نابلس .

وذكر بيان العلاقات العامة والإعلام بالشرطة ان مدير شرطة محافظة نابلس المقدم عمر البزور ومدير الدفاع المدني العقيد كريم عميره افتتحا الدورة حيث تحدث العقيد عميره معربا عن شكره لقيادة الشرطة , مؤكدا على شراكه حقيقية لما فيه من مصلحه للوطن والمواطنين مشيرا الى ان هذه الدورة هي الأولى التي تعقد في الشرطة في نابلس متمنيا ان تكون بداية عمل مشترك بين الجهازين .

كما رحب المقدم البزور بهم مؤكدا على أهمية هذه الدورة في حياتنا اليومية ليكون كل شخص ومطلعا على كيفية التعامل مع الحالات الطارئة من حرائق وكوارث يحتاج فيها الى الإسعاف وإخلاء المصابين وكذلك على اهتمام قيادة الشرطة وعلى راسها اللواء حازم عطا الله بمثل هذه الدورات لما لها من أهميه في التدريب والممارسة العملية لتلك المواضيع والتي ترفد منتسبي الشرطه بالمعلومات القيمه من اجل حماية ارواح وممتلكات المواطنين وشكر الاخوه بالدفاع المدني على الدورة.

الشرطة تضبط مواد أثرية في محافظة طولكرم

قامت إدارة شرطة السياحة والآثار في شرطة محافظة طولكرم بضبط مواد أثريه لدى أحد الأشخاص في إحدى البلدات القريبة من المحافظة حيث تم ضبط أدوات فخارية قديمة واثرية .

وأكد البيان أن الشرطة تحفظت على المواد الأثرية وجاري تسليمها للجهات المختصة .